محليات

دورة للمسؤولين الماليين في الأندية الأدبية بأدبي الرياض

98

صراحة – الرياض : ينظم النادي الأدبي بالرياض غداً دورة تدريبية مختصة في إعداد القوائم المالية وتنمية الاستثمارات ( للمسؤولين الماليين في الأندية الأدبية ) لمدة يومين وذلك بمقر النادي بحي الملز بالرياض .
وأوضح المسؤول المالي في النادي الأدبي بالرياض هاني الحجي أن الدورة تأتي في إطار التعاون بين الأندية الأدبية ، مبيناً أن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة الأقسام المالية في إدارات الأندية الأدبية وتعزيز البعد الاستثماري لإيجاد قنوات تحقق إيرادات للأندية لما لذلك من دور كبير للمساهمة في تطوير العمل الثقافي للأندية الذي يعد رافدا مهما من روافد الثقافة والأدب ، من خلال التخطيط السليم الذي يعد أداة تساعد على تحقيق الأهداف الرئيسية والفرعية بالاضافة إلى تحقيق التوازن بين أهداف والإمكانيات المتاحة .
وتسلط الدورة الضوء على عملية التخطيط من جانب الإدارة للتنبؤ بالمشكلات التي قد تصادف تحقيق أهداف معينة ، ومن ثم التوصل إلى أفضل الأساليب لمقابلة هذه المشكلات وتجنبا لعنصر المفاجأة وما يترتب عليه من اتخاذ قرارات للاستغلال الأمثل للموارد المتاحة ، كما تسلط الدورة الضوء على كيفية ترشيد استخدام تلك الموارد بما يساعد على تحقيق أقصى درجة من الكفاية الانتاجية من خلال الموازنات التخطيطية التي تعد أنسب الاداوات التي تساعـد الإدارة في تحقيق الكفاءة في الإنفاق والإنتاج ورفع الكفاية الانتاجية .
وستشتمل الدورة في يومها الأول على تعريف بالقوائم المالية وأنواع القوائم المالية والمستفيدين من القوائم المالية ومسئولية مراجع الحسابات وأسس إعداد القوائم المالية .
وفي اليوم الثاني ستخصص في الجزء الأول عن مفهوم الموازنة التقديرية وأنواع الموازنات التقديرية والجزء الثاني حلقة نقاش عن كيفية تنمية استثمارات الأندية الأدبية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى