الاخبار الرياضية

دوري زين يستأنف مبارياته غداً بلقاءين بعد توقفها لأكثر من 20 يوماً

صراحة – واس :

تستأنف غداً الاثنين منافسات دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد توقفها لأكثر من 20 يوماً لمشاركة المنتخب السعودي الأول بدورة خليجي 21 لكرة القدم التي استضافتها مملكة البحرين.
وستنطلق منافسات الدوري بلقاء يجمع الرائد والفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في افتتاح الجولة السابعة عشرة ، كما يلتقي الأهلي والنصر على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة في لقاء مؤجل من الجولة الثانية عشرة ، وسيغيب عن اللقاءين لاعب الرائد عصام الراقي ، ولاعب النصر شايع شراحيلي بسبب البطاقات الصفراء الثلاث.
في حين تستكمل الجولة السابعة عشرة الخميس المقبل حيث يواجه الشباب فريق الوحدة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في مدينة الرياض ، ويستضيف هجر فريق الأهلي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ، ويلتقي نجران بنظيره الشعلة بملعب الأخدود بنجران.
وتختتم الجولة نفسها الجمعة القادمة بلقاء يجمع الاتفاق والهلال على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ، ويستضيف نادي النصر فريق التعاون على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ، كما يواجه الفيصلي فريق الاتحاد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.
ويتصدر الدوري فريق الفتح بـ 39 نقطة ، بفارق نقطة واحدة عن الهلال الثاني ، وثالثاً الشباب بـ 32 نقطة ، والرابع فريق النصر بـ 28 نقطة ، والخامس الاتفاق بـ 26 نقطة والأهلي سادساً بـ 22 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد السابع ، ونجران ثامناً بـ 19 نقطة ، والرائد تاسعاً بـ 18 نقطة ، والعاشر التعاون بـ 14 نقطة بفارق الأهداف عن كل من هجر الحادي عشر والفيصلي الثاني عشر والشعلة الثالث عشر ، وأخيراً بالمركز الرابع عشر فريق الوحدة بنقطتين.
يذكر أن عدد أهداف دوري زين للمحترفين حتى الجولة السادسة عشرة وصلت إلى 317 هدفاً سجل منها في الشوط الأول 139 هدفاً والشوط الثاني 178 هدفاً منها 39 ضربة جزاء ، ويتصدر الهدافين المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز لاعب الهلال بـ 15 هدفاً بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسية المحترف الأرجنتيني سبيستيان تيجالي لاعب نادي الشباب ، في حين وصل عدد الحضور الجماهيري حتى الآن ( 395610 ) بمعدل 3600 لكل مباراة ، وسجلت أكثر المباريات حضوراً 25026 في لقاء الاتحاد والهلال ، وذلك حسب موقع إحصائيات الدوري السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى