محليات

الإدارة النسائية بجمعية زمزم تطلق خطة طموحة لتعميق التواصل مع المجتمع

167541_1396520455_5630

صراحة – مكة المكرمة : أطلقت الإدارة النسائية بجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة مؤخراً حزمة من البرامج التسويقية الصحية ضمن خطتها الطموحة للعام الحالي 2014م.
وأوضح مساعد مدير عام الجمعية والمتحدث الرسمي فهد بن محمد الزهراني أن الخطة تضمنت العديد من البرامج المتميزة من أهمها “حقيبة سلامة” وهو برنامج فرعي لتنشيط برنامج العلاج الخيري , وبرنامج الصيدلية الخيرية وهو عبارة عن حقيبة تشمل عدة بطاقات بتكاليف محددة لكل مرض من الأمراض المزمنة أو المتعارف عليها وتسويقها في المجتمع لكفالة احتياجات المريض العلاجية لمدة سنة كاملة.
وأضاف أن من البرامج كذلك “برنامج ” المس لتبني” وتتلخص فكرته في إنشاء موقع أو تطبيق إلكتروني يستطيع العميل من خلاله التعرف ومتابعة أوضاع أوقاف زمزم ومواقعها وأسباب إنشائها والمراحل الحالية للمشروع مع وجود عدد من الأيقونات التي يتم من خلالها تحويل العميل إلى صفحة سداد سهم التبرع ، بالإضافة إلى وجود عدة خيارات أمام المتصفح لإتاحة المجال للمتبرع باختيار البرنامج الذي يرغب التبرع له .
وأشار الزهراني إلى أن خطة الإدارة النسائية تضمنت أيضاً برنامج “صحة المرأة بعد الأربعين ودور عمليات التجميل” وهو عبارة عن حملة صحية توعوية موجهة للسيدات في المجتمع وتناقش سلبيات عمليات التجميل وإيجابياتها – ومتى تحتاج السيدة لعمليات التجميل.
وبين أن الحملة ستشمل عدة مواضيع منها ” البشرة والمؤثرات السلبية والإيجابية عليها – دور الهرمونات – ودور التغذية “, وذلك من خلال استضافة طبيبات متخصصات في هذا المجال لعقد ندوة تديرها إحدى الطبيبات المتعاونات مع جمعية زمزم.
وكشف مساعد مدير عام الجمعية عن اشتمال الخطة على عدة أفكار منها؛ إشراك عضوات الجمعية في مشروع زيارة المرضى وذلك لإتاحة الفرصة للعضوات غير العاملات في القطاع الصحي للاطلاع عن قرب على أعمال الجمعية والمشاركة في برامجها وأنشطتها, وإقامة برامج رمضانية وبرامج احتفالية في عيد الفطر, بالإضافة إلى العديد من البرامج الاحتفالية مع الأمهات والأطفال المستفيدين من خدمات وبرامج الجمعية وكذلك تنظيم المسابقات الخاصة بالأطفال بهدف تعميق التواصل بين الجمعية ومختلف شرائح المجتمع .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى