محليات

رئيس الأركان المشتركة في الجيش الباكستاني يزور جامعة نايف

 

صراحة-الرياض:استقبل معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش، اليوم, بمقر الجامعة بالرياض، معالي المدير العام للأركان المشتركة بقيادة الأركان بالجيش الباكستاني الفريق الركن مالك ظافر اقبال، يرافقه وفدٌ أمني من المؤسسات العسكرية الباكستانية .
كما شاهد الوفد الزائر عرضاً مرئياً عن نشأة وأهداف الجامعة وما تقوم به من جهود لتحقيق الأمن الإقليمي والدولي , واستمعوا إلى شرحٍ مفصل عن المناشط التي تنفذها الجامعة لتطوير الأجهزة الأمنية العربية ورفع كفاءة منتسبيها وصقل مهاراتهم التدريبية وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية .
بعد ذلك قام الوفد المرافق بجولة شملت المعارض الدائمة، ( معرض المخدرات والمؤثرات العقلية ، معرض الأسلحة، ودار جامعة نايف للنشر) وغيرها من مكونات الجامعة .
وأفاد معالي الفريق الركن مالك إقبال، أن الجامعة مؤسسة فريدة على مستوى الإقليمي والعالمي، مؤكدًا رغبة قيادة الأركان المشتركة في الجيش الباكستاني لتطوير التعاون الأمني مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في مجالات علوم الأدلة الجنائية ومكافحة الإرهاب.
وأكد أنه سيعمل جاهداً لتطوير التعاون المشترك بين جامعة نايف والمؤسسات العسكرية ذات العلاقة في باكستان من خلال تنفيذ المناشط المشتركة و التبادل العلمي بما يحقق الأهداف والرسالة المشتركة في تحقيق الأمن .
ونوه معاليه بما شاهده من إمكانات مادية وبشرية تتمثل في التقنيات الحديثة والمناهج المتطورة والخبرات العلمية، مشيدًا بالجهود التي تبذلها جامعة نايف لتحقيق الأمن الشامل إقليمياً ودولياً, وكذلك دورها المقدر وإنجازاتها في مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المستحدثة .
وأعرب إقبال، في ختام الزيارة عن تقديره للدور الأمني الكبير الذي تقوم به جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التي تضم تحت مظلتها العديد من الكليات والمراكز البحثية .
وتم في ختام الزيارة تبادل الهدايا التذكارية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى