حول العالم

رئيس الائتلاف السوري المعارض يلتقي بالرئيس اوباما في واشنطن

140514012016_jerba_304x171_reuters

صراحة – وكالات : التقى الرئيس الأمريكي باراك اوباما يوم الثلاثاء في البيت الابيض بواشنطن برئيس الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا.

وأثنى الرئيس الامريكي اثناء اللقاء على الدور الذي يضطلع به الائتلاف من اجل التوصل الى حل سياسي للازمة في سوريا، حسبما جاء في تصريح اصدره البيت الابيض.

وجاء اللقاء في نهاية زيارة قام بها الجربا للعاصمة الامريكية استغرقت اسبوعا كاملا، اسفرت عن اعتراف الولايات المتحدة رسميا بالائتلاف المعارض ممثلا للشعب السوري وقررت تعزيز الدعم الذي تقدمه للمعارضة السورية.

وجاء في التصريح الذي اصدره البيت الابيض “رحب الرئيس اوباما بالروح القيادية التي يتسم بها الائتلاف وموقفه البناء من الحوار، وشجع الرئيس الامريكي الائتلاف على تطوير نظرته لحكومة مشاركة تمثل كل الشعب السوري.”

وكانت السلطات الامريكية قد وصفت الانتخابات الرئاسية التي دعت اليها الحكومة السورية في الثالث من الشهر المقبل بأنها غير شرعية.

وجاء في تصريح البيت الابيض ايضا ان “الوفدين بحثا ايضا التهديد الذي يشكله التطرف المتنامي في سوريا، واتفقا على ضرورة مواجهة الجماعات الارهابية الموجودة في كل اطراف النزاع.”

في غضون ذلك، قتل سبعة اشخاص جراء تفجير بسيارة مفخخة بجانب تجمع المدارس في حي العرين – مساكن الحرس الجمهوري – في ريف دمشق.

وذكر مصدر حكومي أن السيارة من نوع سكودا كان يقودها “إرهابي انتحاري” وادى تفجيرها إلى مقتل سبعة مواطنين وإلحاق أضرار مادية موضحا أن كمية المواد المتفجرة تقدر بـ 100 كغ.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى