محليات

رئيس الشؤون الدينية بتركيا يشيد بإسهام مؤتمر “تواصل وتكامل” في توحيد المسلمين

صراحة – الرياض: أكد رئيس الشؤون الدينية بالجمهورية التركية الشيخ علي أراباش أن الدين الإسلامي دينُ أَمْنٍ وسلامٍ، لذلك يجب على جميع المسلمين أن يُوَحِّدوا صفوفَهم وكلمَتَهم، ويصونوا هذه الوحدة، ويدافعوا عنها ويتعاونوا فيما بينهم لبناء عالم إسلامي مستقر وآمن، منوها بدور مؤتمر “تواصل وتكامل” في تعزيز وحْدةِ المسلمين وجمْعِ كلمتِهم وتوحيد صفوفِهم.

‏وبيّن أن الهداية والسعادة تتحقَّقُ في الامتثال لتعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، التي تدعو إلى التسامح والتراحم والعدالة بين الناس جميعا، مبديا أسفه من الأحداث التي تؤدي إلى زعزعة استقرار بعض البلاد الإسلامية ومعاناتها من أعمال عنف دموية، نتيجة الابتعاد عن التعاليم الصحيحة للكتاب والسنة والنصوص الإسلامية التي تركها لنا السلف الصالح، والتي تنص في جوهرها على الوسطية والاعتدال والتسامح وتعزيز قيم العدالة والمساواة والعيش المشترك.

وأشاد رئيس الشؤون الدينية بالجمهورية التركية بدور المملكة الكبير والجهد الاستثنائي الذي تبذله في سبيل تعزيز الأمن والسلم العالميين، مقدماً شكره لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ولجميع القائمين والمشاركين في المؤتمر.

جاء ذلك خلال على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر المنعقد في مكة المكرمة، التي انطلقت اليوم بمشاركة وفود من 85 دولة حول العالم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى