محليات

تعليم الطائف يقر الأندية الموسمية وفق خمسة مسارات

الإدارة-العامة-للتربية-والتعليم-بمحافظة-الطائف

صراحة – نواف العايد :أقرت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف 16 ناديا موسمياً موزعة على مختلف مكاتب التعليم الداخلية والخارجية والتابعة للإدارة لتقدم برامجها وأنشطتها المتنوعة والهادفة للطلاب والطالبات خلال فصل الصيف لهذا العام 1438هـ وذلك ضمن برنامج إجازتي2 تحت شعار “صيف سعيد .. وقت مفيد”، في إطار 5 مسارات رئيسة “ترفية ، توظيف ، سياحي ، تطوعي ، تقني ” .
ويأتي تنفيذ هذه البرامج بالأندية الموسمية استمراراً لتحقيق رؤية المملكة 2030 والمتضمنة ترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات الطلاب والطالبات وإكسابهم القيم والمهارات والسلوكيات الحميدة وصقل مواهبهم.
وأوضح المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف محمد بن عامر النفيعي أن الأندية الموسمية التي تم اعتمادها هذا العام بالطائف وعددها 16 ناديا موسميا منها 4 أندية للبنات تم توزيعها جغرافياً حسب الأحياء ذات الكثافة السكانية وكذلك في المحافظات الأخرى التي لا يوجد بها أندية حي .
وستقدم جميعها أنشطة متنوعة وجاذبة للطلاب والطالبات وبما يتناسب مع ميولهم وخصائصهم العمرية وبأساليب معززة لخبراتهم .
وأضاف النفيعي أن الأندية الموسمية تهدف إلى ترسيخ المبادئ الإسلامية وقيم الانتماء الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع وكذلك إثراء الأنشطة غير الصفية بين الطلاب وتنمية المهارات القيادية لدى الطلبة وتنمية القيم والاتجاهات الصحيحة لدى الطلبة وحمايتهم فكرياً وكذلك توفير فعاليات ترفيهية جاذبة للطلبة وتنمية قيمة التطوع والمسؤولية الاجتماعية ومهاراتها التطبيقية واستثمار أوقات فراع الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
ولفت إلى أن العاملين في الأندية الموسمية لهذا العام يبلغ عددهم نحو 128 بين قادة أندية ومعلمين ومعلمات وإداريين وإداريات وحراس وعاملين وعاملات، إضافة إلى الفريق الإشرافي الذي يتولى عملية المتابعة والإشراف على الأندية .
ولفت المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف إلى أنها تستهدف ما يزيد عن 10 آلاف طالب وطالبة خلال صيف هذا العام ، مشيراً إلى أنه بجانب الأندية الموسمية فإن هناك 18 نادي حي للبنين والبنات تعمل على مدار العام وتقوم بدورها في استثمار أوقات فراغ الشباب والنشء بممارسة أنشطة تعليمية وترويحية تلبي احتياجاتهم وتنمي شخصياتهم في النواحي والاجتماعية والعقلية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى