مال وأعمال

هيئة سوق المال توافق على زيادة رأس مال شركتين مدرجتين وطرح شركة جديدة في اكتتاب عام

2518634

صراحة – الرياض : وافقت هيئة السوق المالية على زيادة رأس مال شركتين مدرجتين في السوق المالية وطرح 13.5 مليون سهم للاكتتاب العام في شركة جديدة في منتصف شهر محرم القادم.
وصدرت موافقة هيئة السوق المالية يوم أمس على طرح (13,500,000) سهماً للاكتتاب العام تمثل (30%) من أسهم شركة الصناعات الكهربائية، وسيخصص جزء منها للصناديق الاستثمارية والأشخاص المرخص لهم.
وستُطرح أسهم الشركة خلال الفترة من 18/01/1436هـ الموافق 11/11/2014م إلى 24/01/1436هـ الموافق 17/11/2014م بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.
كما وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة تبوك للتنمية الزراعية بزيادة رأس مالها عبر طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 250 مليون ريال سيُحدد سعر الطرح و عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب خلال الجمعية العامة غير العادية الذي سيتم لاحقا.
و وافقت هيئة السوق المالية كذلك على طلب شركة التعدين العربية السعودية “معادن” الموافقة على زيادة رأس مالها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 5.6 مليارات ريال، فيما سيتم تحديد سعر الطرح و عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب خلال الجمعية العامة غير العادية الذي سيحدد مجلس إدارة الشركة تاريخها في وقت لاحق على أن لا يتجاوز تاريخ انعقادها 6 أشهر من تاريخ الموافقة.
وجاءت الموافقات بعد دراسة الطلبات من الهيئة وفي ضوء المتطلبات النظامية و المعايير الكمية و النوعية المطبقة على جميع الشركات التي تتقدم بطلب زيادة رأس مالها على أن يتم الاكتتاب وفقاً لآلية إدراج وتداول حقوق الأولوية المتداولة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى