محليات

رئيس بلدية سابق إبراهيم مطاعن : أبها عرضة للغرق

01-(s)-10

صراحة – متابعات :

نحو 4 عقود مضت على ترك أحمد إبراهيم مطاعن رئاسة بلدية أبها، دون أن تفقده قلقه من احتمال غرق المدينة في أي لحظة نتيجة لسيول الأمطار، بل إن ارتفاع حركة البناء والعمران خصوصا قرب مجاري السيول يزيد قلقه.
ويقول مطاعن : منذ أن توليت رئاسة بلدية أبها عام 1395، وهناك قلق من المشكلة، إلا أن قلة العمران والسكان والإمكانات وقتذاك قللت من تفاقمها، في حين أن خطورة الموقف تزداد بانتشار حركة البناء، وما يتبع ذلك من توسع أفقي في كافة الاتجاهات. ولفت إلى أن مكمن الخطر في وادي أبها، إذ تنحدر السيول من مرتفعات وجبال المدينة الغربية، ثم تضيق مجاري السيول باتجاه الشرق، وذلك يشكل خطرا على المدينة وسكانها، معتبرا أن “جهل رؤساء البلديات بما شهده وادي أبها من سيول جارفة قبل قرابة أربعين عاما، جعلهم لا يمنعون البناء في ضفاف الوادي والمناطق المجاورة له”.
من جهته، أكد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل أن الأمانة حصرت التعديات على ضفاف ومجاري وادي أبها، وتم الرفع بذلك للجهات المعنية لاستصدار أمر بإزالتها، وبما يسهم في توفير مجرى طبيعي للسيول، مضيفا: لدينا خطة لمراجعة قنوات التصريف، ونزع ملكيات لضمان إيجاد تصريف كاف لمياه الأمطار. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى