محليات

رئيس جامعة الأمام يطلق فعاليات مشروع تشجير إسكان أعضاء هيئة التدريس والموظفين الجديد

صراحة – الرياض:

دشّن معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري اليوم, مشروع تشجير إسكان أعضاء هيئة التدريس والموظفين (الجديد).

وتسعى الجامعة من خلال هذا المشروع المتميز ؛ لتطوير جودة الحياة داخل الإسكان في المدينة الجامعية ، والمساهمة في رفع وزيادة نسبة المساحات الخضراء ، وتكثيف التشجير في جميع مرافق وأرجاء المدينة الجامعية ، بما ينسجم مع أهداف وتوجهات (رؤية 2030 )؛ فيما يتعلق بجودة الحياة.

وبين معالي الرئيس العامري أن الجامعة تعمل حالياً على تنفيذ مبادرة باسم ( الجامعة الخضراء) ؛ التي تسعى من خلالها لأن تكون الجامعة صديقة للبيئة ، وتركز على رفع كفاءة الإنفاق للطاقة الصديقة للبيئة والتنمية المستدامة ، مشيرا إلى أن عملية التشجير والمسطحات الخضراء التي دشنت اليوم ماهي إلا نواة لهذا المشروع المتميز.

من جانبه أوضح المشرف العام على الشؤون الفنية المهندس شافي القحطاني أن الجامعة تعمل على تنفيذ هذه المبادرة كإحدى مبادرات خطة جامعة الإمام الإستراتيجية ؛ إذ تتضمن رفع كفاءة الإنفاق للطاقة ، وزيادة المسطحات الخضراء ، وزيادة أماكن التنزه والرياضة والمشي بالتنسيق مع الجهات المختلفة داخل الجامعة وخارجها.

مشيرا إلى أن هذه البداية تمت بالتعاون مع مشروع (الرياض الخضراء) ، والمُستهدف زراعة عدد (12300) شجرة ، أُنجز منها – في هذه المرحلة – (2600) نبتة ، مؤكداً أن الجامعة تسعى إلى زيادة الثقافة المجتمعية للتشجير ، والاستفادة من المساحات الخضراء ، وترشيد الطاقة ، وتقليل استخدام الورق في أفنية المدينة الجامعية كافة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى