محليات

الجهات الأمنية بحائل تنهي استعداداتها لـ”رالي حائل نيسان الدولي 2018″

صراحة – واس: أنهت الجهات الأمنية بمنطقة حائل كافة استعداداتها للمشاركة برالي حائل نيسان 2018 من خلال التنظيم الأمني والمروري .

وحث مدير شرطة المنطقة اللواء عثمان المحيميد جميع الضباط والأفراد المشاركين ببذل المزيد من العمل والجهد لخدمة المنطقة وزوارها الأمر الذي يوفر لهم الأمن والطمأنينة .

من جهته، أوضح رئيس اللجنة الأمنية لرالي حائل نيسان 2018 العقيد مرعي الشهراني أن الخطوات التنظيمية والاستعدادية بدأت منذ شهرين حيث تم مسح مسارات الرالي الثلاث والمرحلة الاستعراضية التي يبلغ إجمالي مسافاتها 1400كم بمشاركة الاتحاد السعودي للسيارات وتحديد ما تحتاجه المسارات من نقاط أمنية للحفاظ على سلامة المتسابقين والجمهور.

وأضاف أنه تم اعتماد الخطة الأمنية الشاملة وعمل الترتيبات اللازمة لضمان انسيابية الحركة المرورية للمواطنين والمقيمين والسياح من خلال 25 مركزا ونقطة أمنية في كافة المواقع وتأمين كافة متطلبات السلامة للزوار، مشيراً إلى أن ما يقارب الـ900 من رجال الأمن يشاركون في التنظيم خلال فعاليات الرالي.

من جهة أخرى، أقامت لجنة السلامة والإنقاذ برالي حائل نيسان 2018 أمس ورشة عمل للجهات الأمنية والحكومية المشاركة بالرالي لمناقشة الخطة الفرضية لمواجهة حوادث الحريق لا سمح الله في مقر الفعاليات المصاحبة لرالي حائل بالمغواة بحضور رؤساء اللجان العاملة بالجهات.

وتناولت الورشة التي قدمها رئيس لجنة السلامة والإنقاذ بالرالي العميد عبدالله العامر اختبار قدرة العاملين بلجنة السلامة والإنقاذ واللجان ذات العلاقة في مواجهة الحوادث والرفع من مستوى التنظيم وحسن التنفيذ وﻣﻌرﻓﺔ إمكانيات الفعاليات المصاحبة للرالي لمواجهة المخاطر والتأكد من الاستعداد التام لمواجهة الحالات الطارئة من قبل الجهات المساندة و تحديد الصعوبات التي تواجه فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإسناد والعمل على معالجتها ، مشيراً إلى أنه سيقام مساء غد خطة فرضية حية بمقر الفعاليات المصاحبة للرالي بالمغواة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى