محليات

إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام تعلن نجاح خطتها في عيد الأضحى المبارك

 

صراحة-مكة المكرمة:أعلنت إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام نجاح خطتها لعيد الأضحى المبارك وذلك بإشراف وتوجيه ومتابعة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس , ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.
‎وأوضح مدير إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام المهندس محمد بن سليمان الوقداني أن الإدارة عملت في إطار منظومة متكاملة من الإدارات العاملة بالمسجد الحرام يعمل بها على مدار الساعة (265) موظفاً بين رسمي ومؤقت , وعدد العمالة المكلفة بالنظافة أكثرمن (3000 ) عامل وعاملة , وعدد الآلات , والمعدات أكثر من (300 ) آلة ومعدة , ويصل المتوسط التقريبي لكمية النفايات المرفوعة أكثر من (145) طناً من المسجد الحرام وساحاته في المواسم.
وقد استعدت الإدارة لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من مشعر منى بعد رمي جمرة العقبة لأداء طواف الإفاضة والسعي , وذلك منذ ليلة العيد من أجل أن يؤدي الحجاج مناسكهم بيسر وسهولة.
‎وأفاد أنهُ خلال موسم الحج يتم رفع السجاد من جميع المواقع من المسجد الحرام تسهيلاً لحركة الحجاجن مؤكداً استمرار حملة (طهارة البيت مسؤولية الجميع ) التي دشنها معالي الرئيس في إطار السعي الحثيث لترسيخ التعاون والتكاتف في سبيل العناية بنظافة المسجد الحرام.
‎وبين نجاح خطة النظافة والفرش بالمسجد الحرام , وأهمية إسهام ضيوف الرحمن في إنجاحها وعدم إدخال المأكولات والمشروبات والالتزام بوضع البقايا في النفايات , وفي الأماكن المخصصة لها وعدم إلقائها على أرضيات المسجد الحرام وساحاته.
ودعا الله عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء على ما يقدمان من بالغ العناية وعظيم الرعاية وفائق الاهتمام والدعم غير المحدود لينعم قاصدو الحرمين الشريفين بأداء مناسكهم بكل يسر وسهوله.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى