محليات

رئيس نزاهة : تَقدم في مراقبة المشاريع الحكومية إلكترونياً

محمد الشريف2

صراحة – متابعات : كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد محمد الشريف أن هناك تقدماً في مراقبة المشاريع الحكومية إلكترونياً. وقال إن «نزاهة» تنسق مع هيئة الاتصالات والتقنية لتنفيذ المشروع ومتابعته، مبيناً أن هناك بيانات تصدر بشأن الجهات الحكومية المتعاونة، التي نجحت في تقليل الإجراءات اليدوية لحساب الإجراءات الإلكترونية، مبينا أن تطبيق المشروع متقدم في بعض الجهات ومتأخر في بعضها الآخر.

وقال: «كلما تم تقليل الإجراءات اليدوية وإحلالها بالتقنية، كلما قل الفساد». وقال الشريف خلال حديثه للإعلاميين عقب افتتاحه أمس فعاليات ندوة «واقع الفساد الإداري في المملكة وجهود التغلب عليه» إن الفساد لا يعطل التنمية ولا يعيق إقامة المشاريع والنهضة الاقتصادية في المملكة، وقال: «قد يكون هناك إهمال بقصد أو بغير قصد في المتابعة والمراقبة للمشاريع من المستشارين والمنفذين في الجهات الحكومية وهو بلا شك يندرج ضمن مفهوم الفساد، لكنه قد لا يكون مقصودا مثل الرشوة وإساءة استخدام السلطة».

من جانبه، ذكر مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد الشعيبي أن ورقة البحث العلمي التي عرضت في الندوة أجريت على عموم المملكة، بالتعاون مع «نزاهة» وأن مدة البحث استغرقت سنتين وأنه أجري على آلاف الأشخاص ممثلين لجهات حكومية ومواطنين مما يعطي مصداقية للبحث، لافتا إلى أن المعهد سيرفع نتائج البحث الميداني والتوصيات للمقام السامي بعد انتهاء الندوة. ( الشرق )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى