محليات

رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يبحث مع السفير الأسترالي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

صراحة – الرياض : عقد معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، اجتماعاً عبر الاتصال المرئي اليوم الخميس 1442/02/14 هـ، الموافق 1/10/2020م، بسعادة السفير الأسترالي الأستاذ/ رضوان جدوت.

وفي بداية الاجتماع رحب معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بسعادة السفير الأسترالي، وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوضح معاليه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بحكم رئاستها لدول مجموعة العشرين للعام 2020م، حرصت على تبني دول مجموعة العشرين عدد ​من المبادرات الرائدة لتعزيز جهود المجتمع الدولي في محاربة الفاسدين، واستعادة الأموال العامة المسروقة وإعادتها إلى بلد المنشأ.

من جهته رحب سعادة السفير الأسترالي بجهود المملكة في مكافحة الفساد، والشفافية التي تنتهجها المملكة في نشر قضايا الفساد، متطلعاً إلى تعزيز التعاون بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد والجهة المعنية بمكافحة الفساد بأستراليا، كما وجه سعادته دعوة لمعالي رئيس الهيئة لزيارة أستراليا لتبادل الخبرات في مجال مكافحة الفساد، مبدياً استعداده لدعم جهود الشراكة في مكافحة الفساد بين البلدين.

الجدير بالذكر، أن هذا اللقاء يأتي في إطار التحضير للاجتماع الوزاري -الأول من نوعه- لمكافحة الفساد بمجموعة العشرين، والذي سيعقد برئاسة المملكة بتاريخ 22 أكتوبر 2020.

وقد حضر الاجتماع سعادة مساعد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد للتعاون الدولي، ورئيس مجموعة مكافحة الفساد بمجموعة العشرين، الدكتور/ ناصر بن أحمد أبا الخيل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى