محليات

شفاعة الأمير خالد الفيصل تنقذ رقبة تشادي من سيف القصاص

خالد الفيصل

 

صراحة – خالد الحسين :  استجابة لشفاعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة لجنة إصلاح ذات البين في المنطقة، تنازل عبد الله النميرة سوداني الجنسية عن السجين الغالي بشير الغالي “تشادي الجنسية” الذي تسبب في قتل ابنه محمد النميرة، بسبب خلاف نشب بينهما قبل 15 عاماً .
وشهدت أروقة لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة اليوم، إجراءات التنازل وتوقيع محضر الجلسة ، فيما تم رفع ملف القضية لفضيلة رئيس المحكمة العامة بمحافظة جدة لاستكمال إجراءات إطلاق السجين التشادي .
وكانت اللجنة قد سهلت زيارة ولي الدم ووالد المجني عليه من مقر إقامته في منطقة الدويم شمال العاصمة السودانية الخرطوم إلى مكة المكرمة لاستكمال إجراءات القضية .
وقال الرئيس التنفيذي للجنة الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني أن هذه الخطوة المباركة تجيء كثمار للدعم الكبير الذي تلقاه اللجنة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، الذي جعل أعمال اللجنة من اهتماماته الشخصية إدراكاّ من سموه بما تقوم به من أعمال مضيئة تحقق أبعاداً أمنية واجتماعية ووطنية .
وأكد الدكتور الزهراني أن اللجنة تنقل للعالم صورة فريدة لملامح مهمة في المجتمع السعودي تكرس لحفظ الأمن وحقوق الإنسان ونشر ثقافات التسامح والمودة والرحمة والود المكتسبة من قيم الدين الإسلامي بكل اعتدال ووسطية، مبيناً أن اللجنة يهمها تحقيق العفو في القضايا التي يسوغ فيها التدخل بدون النظر لجنسية أو أي اعتبارات أخر .
ودعا الله عزوجل أن يثيب سمو الأمير خالد الفيصل على جهوده المباركة، مشيدا أن دعم سموه أكبر حافز لبذل المزيد من العطاء مؤكدا أن شفاعة سموه تلقى كل تقدير واحترام داعيا المولى أن يحفظ بلادنا وأمنها واستقرارها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى