محليات

#رئيس_وزراء_أوزبكستان : الحالة الكارثية في غزة تأتي من خلال مقتل الأبرياء #قمة_عربية_إسلامية_بالسعودية

صراحة – واس
أوضح دولة رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان عبدالله أريبوف، أن الحالة الكارثية غير المسبوقة التي يمر بها قطاع غزة تأتي من خلال مصرع الكثير من الأبرياء والأمهات العاجزات والأطفال وحتى الرضع من قبل القوات الإسرائيلية.

وقال دولته في كلمته خلال أعمال القمة العربية الإسلامية غير العادية المنعقدة في الرياض : إن النزاع الذي نشهده اليوم هو نزاع غير مسبوق من حيث حجم الدمار والضحايا، ولأول مرة في السنوات الخمسين الأخيرة من الصراع في الشرق الأوسط ، ولا نرى نهاية لهذه الأزمة ، ولا نستطيع أن ننظر صامتين إلى ما يحدث في الأراضي الفلسطينية.

وقال ” نؤيد الجهود المبذولة لإنهاء هذه المأساة عبر الأمم المتحدة وغيرها من المنصات الدولية المرموقة، مبيناً أنه في السابع والعشرين من أكتوبر صوتنا مع مئة وعشرين دولة لصالح قرار خاص للجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة كما ناقشنا هذه المسألة أمس في قمة منظمة التعاون الاقتصادي في طشقند، لا شيء يمكن أن يعوض الخسائر البشرية الناجمة عن الاشتباكات الدموية العنيفة في قطاع غزة” .

ودعا دولة رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان ، الأطراف فوراً إلى التوصل إلى حل وسط لأغراض إنسانية، ووقف الأعمال العدائية وحل النزاع بالوسائل الدبلوماسية. وأن إيجاد حلول لهذه القضايا على أساس التضامن والتنسيق شرط لا غنى عنه وضروري للتنمية المستدامة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى