محليات

رابغ تتألق بالمزمار والخبيتي وزوار سوق عكاظ يتفاعلون مع أضم

_DSC0984

_DSC0954

_DSC1000

صراحة – الطائف – عقاب العتيبي:
ضمن فعاليات مسابقة الفلكلور الشعبي المقامة في سوق عكاظ والمستمرة فعالياتها حتى يوم السبت القادم قدّمت فرقة محافظة رابغ بقيادة “هزاع المولد” مساء أمس عروضها الشعبية وسط حضور جماهيري كبير وبألوان شعبية منوعة امتازت بها المحافظة حيث قدّمت لون “العرضة” وهي أحد أبرز الألوان في المحافظة ولون “المزمار” وهو من الألوان الشهيرة في منطقة الحجاز ، بالإضافة إلأى لون (الخبيتي).

كما قدّمت فرقة محافظة أضم والتي يترأسها الشيخ “راشد الذبياني” ألوانها الشعبية بحضور محافظها الأستاذ “عبد الرحمن العدواني” وشيوخ وأعيان المحافظة ، حيث ابتدأت عروضها بلون (العرضة الجنوبية) ولون (اللعب) بالإضافة إلى لون (المسحباني) الذي أُعجب به الجمهور مما أجبره على التفاعل خارج ميدان العرض.

وأوضح رئيس لجنة الفنون الشعبية بسوق عكاظ الشاعر “خالد الحارثي” أن العروض التي قدّمت منذ انطلاق المسابقة مميّزة ، وفي كل يوم من أيامها نستمتع بما تقدّمه الفرق من مورثات ، وتفاعل الجمهور أكبر دليل على ذلك.

يشار أن اليوم الخميس تقدم محافظتي الخرمة والمويه عروضها الشعبية بميدان المسابقة في موقع المهرجان حيث ستبدأ الخرمة عروضها الساعة السادسة والنصف

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى