محليات

لتدريب المستفيدين وذوي الإعاقة.. أمانة الطائف توقع اتفاقيتي تعاون مع القطاع غير الربحي

صراحة – الطائف:

وقّع أمين الطائف المهندس ناصر بن ضيف الله الرحيلي اتفاقيتي تعاون مشترك مع القطاع غير الربحي بالمحافظة.
وشملت الاتفاقية الأولى التي وقّعت مع جمعية العون الخيرية، لتدريب 10 من أبناء الأسر التي ترعاها الجمعية، والاتفاقية الثانية مع جمعية الطائف للأشخاص ذوي الإعاقة، لتدريب 10 من الشباب والفتيات ذوي الإعاقة، وذلك ضمن جهود التكامل بين القطاع الحكومي والقطاع الثالث، ودعم الأمانة للجمعيات لتمكينها من القيام بواجباتها على الوجه الأكمل في خدمة المستفيدين.
ونوه المهندس الرحيلي بتعزيز التعاون المشترك بين الأمانة والقطاع غير الربحي، مشيراً إلى أن توقيع الاتفاقيتين يأتي ضمن توجه وزارة الشؤون البلدية للإسهام في دعم العمل الخيري وتطويره، مؤكداً أهمية هذه الشراكات التي تقوم على أساس غير ربحي وفاءً بالمسؤولية الاجتماعية وإسهاماً من الأمانة في خدمة المجتمع.
من جانب آخر التقى أمين الطائف مع المشرف العام على الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان فهيد الدوسري.
وجرى خلال اللقاء بحث خطط عمل المشاركات المجتمعية والجمعيات والبرامج المستقبلية وآليات الدعم والتمكين التي تعزز عمل القطاع غير الربحي، وتم التركيز على أهمية هذا القطاع في تنمية المجتمع وبناء الإنسان وتشجيع العمل التطوعي، وتنمية مشاركة المجتمع في الأعمال التطوعية وأهمية تعزيز برامج المشاركة المجتمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى