الاخبار الرياضية

رباع الأخضر الناجم يتأهل إلى كأس العالم بأوزبكستان

000-3443183751426742715564

صراحة – واس : تأهل الرباع السعودي خالد الناجم “وزن 107 ” لمنافسات بطولة كأس العالم لرافعات القوة 2015م التي ستقام في أوزبكستان والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية بالبرازيل 2016 م بحصوله على الميدالية الفضية والمركز الثاني على مستوى العالم بعد أن نجح في “خطف” (190) كجم أمس في ختام منافسات بطولة فزاع الدولية السادسة لرافعات القوة لذوي الإعاقة بدبي , والتي شارك فيها (135) رباعاً يمثلون (25) دولة.
وكان الرباع السعودي عبد الله الدوسري “وزن 88 كجم” قد اختير في البطولة ضمن قائمة العشرة المتأهلين لبطولة كأس العالم لرافعات القوة , فيما حقق الرباع السعودي علي المشبري “وزن 72 كجم ” رقماً شخصياً عالمياً جديداً.
وبهذه المناسبة قدم رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على ما تحقق خلال منافسات البطولة الدولية من إنجازات مشرفة باسم الوطن بتأهلهم إلى كأس العالم ودورة الألعاب البارالمبية الدولية القادمتين.
وأرجع المقيرن ماحققه الرباعون السعوديون إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم للدعم والتشجيع الذي تجده رياضة ذوي الإعاقة في المملكة من سمو الأمير عبدالله بن مساعد , مقدراً الجهود التي بذلها الجهازان الإداري والفني واللاعبون في هذه المشاركة وللجنة المنظمة للبطولة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظيت بها البعثة , راجياً من الله سبحانه وتعالى المزيد من التوفيق لرياضة الوطن .
من جهة ثانية التقى نائب القنصل السعودي في دبي الدكتور نايف الرشيد بأعضاء البعثة السعودية على هامش حفل ختام البطولة وقدم التهنئة للجميع على ماحققوه من نتائج مشرفة , متمنياً لهم المزيد من التوفيق, فيما قدم رئيس البعثة خالد الحسين هدية تذكارية لنائب القنصل بهذه المناسبة.
من جانبه عبر نائب رئيس اللجنة البارالمبية السعودية رئيس البعثة خالد الحسين عن سعادته واعتزازه بالنتائج التي حققها الرباعون العرب خاصة السعوديون في منافسات بطولة فزاع الدولية السادسة في ظل وجود منافسة قوية من أبطال دوليين متمرسين في هذه اللعبة وأصحاب أرقام عالمية.
وقال: “المشاركة في هذه البطولة من قبل (135) رباعاً يمثلون (25) دولة من مختلف أنحاء العالم الهدف منها تحسين الأرقام الشخصية للأبطال ودعم استعداداتهم تأهباً لخوض مشوار التأهل لدورة الألعاب البارالمبية القادمة في البرازيل 2016م” .
وأشار إلى أن اللجنة البارالمبية السعودية ستعمل ووفق استراتيجيتها في إعداد المنتخبات بوضع برنامج لإعداد رباعي الأخضر للمشاركة في هذه الدورات من خلال معسكرات تدريبية داخل المملكة وخارجها في ظل الدعم والتشجيع الذي تجده هذه الرياضات ومنسوبيها من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وبمتابعة من رئيس اللجنة أحمد المقيرن وأعضاء مجلس الإدارة لمواصلة تحقيق المزيد من الانجازات والمحافظة على ما تحقق لها على الصعيدين المحلي والخارجي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى