محليات

رحلة سياحية للصحاري والطبيعة في سدير ضمن 5 مسارات سياحية للرحلات في منطقة الرياض

 

 

%d8%b3%d8%af%d9%8a%d8%b1

 

صراحة – واس : تدعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض تنظيم العديد من الرحلات السياحية إلى أشهر المعالم السياحية والأثرية والتراثية بالمنطقة، ضمن مشروع المسارات السياحية في المملكة.
وتهدف إلى تعريف المواطن والمقيم بالأماكن الأثرية والمعالم السياحية وربطهم بالتراث العريق وتوسيع مداركهم العلمية والعملية وكذا التسويق للمواقع والرحلات السياحية بمنطقة الرياض.
تنطلق من الرياض عدة رحلات سياحية إلى عدد من مدن وقرى ومحافظات منطقة الرياض، لزيارة أبرز المواقع والأماكن السياحية والأثرية والتراثية بالمنطقة، ومنها الرحلة السياحية التي تبدأ من العاصمة الرياض وتمر بقرية عودة سدير وتنتهي بمركز روضة سدير في محافظة المجمعة بمنطقة الرياض.
وتبرز الرحلة إلى سدير المقومات ومناطق الجذب السياحي في منطقة الرياض من خلال القرية التراثية بعودة سدير مع التنوع في الصحاري والموارد البيئية والطبيعية في روضة سدير.
ويستغرق برنامج الرحلة 10 ساعات، ويتضمن زيارة أشهر المعالم السياحية والتراثية بعودة سدير، حيث يتم زيارة القرية التراثية، ومتحف بيت الضويحي، وديوانية أبوحميد التراثية، ومتحف العيسى، بجانب زيارة قصر الحسين التراثي، ومتحف الضيافة، وموقع غيلان الأثري.
كما تتضمن الرحلة زيارة المواقع التراثية بروضة سدير، بداية من زيارة بيت السويح التراثي للضيافة، وبلدة الروضة التراثية، وسد السبعين الأثري، إضافة إلى زيارة معرض عكس الضوئي، وجامعة الداخلة الطيني الذي يعد ثالث أكبر جامع بسدير.
ويأتي ذلك في إطار جهود فرع هيئة السياحة بمنطقة الرياض في تسيير رحلات سياحية لزيارة المواقع السياحية والتراثية وتفعيل المسارات السياحية بالمنطقة بما تتضمنه من عناصر ومقومات الجذب السياحي بمدينة الرياض والمحافظات التابعة لها مثل (مواقع أثرية، قرى تراثية، مواقع ومنتزهات طبيعية، قصور تاريخية، متاحف، سياحة زراعية)؛ وذلك لنشر ثقافة التعرف على التراث وتعزيز المحافظة على الموروث الوطني.
وتدعم “سياحة الرياض” تنظيم العديد من الرحلات السياحية بالمنطقة ضمن مشروع المسارات السياحية الذي يقدم للسائح رحلة سياحية وفق خارطة تتضمن عناصر جذب بجاهزية عالية، بحيث يعيش تجربة سياحية متكاملة العناصر ضمن طريق أو مسار سياحي يرتاده السواح يبدأ بنقطة في مكان سواء منطقة أو مدينة أو قرية وينتهي بمنطقة أو مدينة أو قرية تنتشر عليه عدد من مواقع الجذب السياحي والمنتجات والخدمات.
وتضم منطقة الرياض خمسة مسارات سياحية، وهي مسار المجمعة الذي يبدأ في مدينة الرياض مروراً بمحافظة المجمعة ومحافظة الغاط ومحافظة الزلفي، والرياض الخرج الدلم، ومسار الرياض عودة سدير وروضة سدير، إضافة إلى مسار شقراء الذي يبدأ من مدينة الرياض مروراً بقرية القصب ومدينة أشيقر ومحافظة شقراء، والمسار الداخلي ويتضمن المواقع السياحية والتراثية في مدينة الرياض الذي يشمل زيارة المصمك والمتحف الوطني ومتحف صقر الجزيرة وكذلك مركز الملك عبدالعزيز التاريخي والدرعية ووادي حنيفة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى