محليات

رفع قيمة جائزة “الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي” إلى 300 ألف دولار

محمد بن فهد بن عبد العزيز

 

صراحة – نواف العايد :وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز على رفع قيمة جائزة “أفضل أداء خيري في الوطن العربي” من 100 ألف دولار إلى 300 ألف دولار أمريكي، بهدف تشجيع المؤسسات على دفع عجلة التحسين المستمر للعمليات الخيرية، وتأسيس وترسيخ ثقافة الجودة بين أوساط الموظفين والمتطوعين والمستفيدين.
ووجه مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني، في تصريح له اليوم، الدعوة باسم الأمانة الفنية للجائزة إلى الجمعيات الخيرية في الوطن العربي للتقدم بملفات الترشيح للفوز بفئات الدورة الأولى وحسب اللوائح والضوابط الموضوعة.
وأوضح أن الجائزة ستنظم عدد من الندوات التعريفية خلال الفترة القادمة لشرح جديد الجائزة، ومحاور التنافس، وضوابط وآليات الترشح، وتسهيل مهمة الراغبين في إعداد استمارة الترشح.
من جانبه أفاد المشرف على الجوائز المتخصصة الدكتور عزام إرميلي، بإن تقديم ملفات المترشحين يتم الآن إلكترونيًا بنسبة 100% عن طريق الموقع الرسمي للجائزة، وقد تم تمديد فترة استلام الترشيحات حتى 30 ديسمبر 2016 من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمعيات للمشاركة والتنافس على فئات الجائزة الثلاث: المؤسسات الكبيرة، والمتوسطة، والصغيرة.
مما يذكر أنه منتصف سنة 2015 شهد صدور الموافقة الملكية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود “حفظه الله” على إنشاء جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز لأفضل أداء خيري في الوطن العربي، التي تتبناها مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية.
وقد شهدت الفترة الماضية انعقاد ندوتين للتعريف بالجائزة في مصر تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي المصري الدكتورة غادة والي، وفي الأردن برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية ريم أبو حسان.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى