محليات

سلطان بن سلمان يدشن الموقع الالكتروني المطور لمجلة ترحال

150607-news-1
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة، الموقع الالكتروني الجديد والمطور لمجلة “ترحال” الصادرة عن الهيئة، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة الهيئة الثامن والثلاثين الذي عقد بمقر الهيئة الثلاثاء الماضي.
وقد ثمن ماجد بن علي الشدي مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة رئيس تحرير مجلة ترحال، تدشين سمو رئيس الهيئة للموقع الالكتروني الجديد للمجلة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي امتدادا لدعم واهتمام سموه بمجلة السياحة السعودية (ترحال) حتى أصبح لها حضورها الواسع والرائد في مجال الإعلام السياحي.
 وقال بأن الهيئة العامة للسياحة والآثار تسعى من خلال موقع مجلة السياحة والآثار السعودية “ترحال” إلى دعم الإصدار الورقي الشهري من المجلة، وإثراء المحتوى السياحي المحلي، من خلال موقع يهتم بتقديم معلومات كافية حول الوجهات والمواقع السياحية والتراثية والتاريخية في المملكة العربية السعودية.
وأشار إلى أن الموقع يتيح للمتصفحين استعراض أعداد مجلة ترحال منذ صدورها، كما أنه يقدم فرصة للتدوين الإلكتروني عن التجارب الإيجابية في السياحية المحلية، الأمر الذي يشكل رافدا ومشاركة في تبادل الخبرات والمعلومات والتجارب السياحية في مختلف الوجهات السياحية السعودية.
وأضاف: “يتطلع موقع مجلة ترحال ـ مجلة السياحة والآثار السعودية ـ إلى توفير بيئة تفاعلية لربط المهتمين بالشأن السياحي، وتكوين قاعدة معلومات سياحية من خلال لغة صحفية سلسلة ومدعومة بمجموعة من الصور التي تشكل إثراء الذاكرة البصرية. وسوف يكون للمنصات الإلكترونية الخاصة بالمجلة دور في الوصول إلكترونيا إلى الشرائح التي تهتم بالشأن السياحي”.
وأوضح الشدي أن المجلة تتهيأ لإعادة إطلاق مسابقة التصوير الفوتغرافي بالمجلة بحيث يتم تلقي الصور والتصويت عليها إلكترونيا من خلال موقع المجلة.
وقال بأن الهيئة العامة للسياحة والآثار وباهتمام ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، تحرص على تعزيز توفير كافة المعلومات حول السياحة والآثار في المملكة العربية السعودية، معتبرا أن الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال منصاتها الإلكترونية المختلفة، تتطلع إلى أن تكون المعلومات حول وجهات السياحة حاضرة في الأذهان ومعلوماتها متاحة للجميع من خلال صيغ مختلفة، تأخذ تارة الشكل الصحفي مع الاستفادة من الصورة  الفوتغرافية والفديو وبقية الوسائل التفاعلية.
ويحتوي الموقع الجديد لمجلة ترحال  www.tirhal.com  على العديد من الأبواب والأقسام من أبرزها : وجهات، زرت يوما، أثر بعد عين، جال وقال، كان ترحالا. إضافة إلى تجار ب سياحية وهي مساحة مخصصة للتدوين المباشر ورفع الصور السياحية من قبل المتصفحين.
يشار إلى قد تم إطلاق مجلة (ترحال) في ربيع الأول 1428هـ الموافق لشهر مايو 2007م في حفل رعاه سمو رئيس الهيئة في المتحف الوطني بالرياض بحضور عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال والشخصيات الإعلامية.
وتعد مجلة (ترحال) باكورة المجلات السياحية المتخصصة التي تصدرها الهيئة بهدف دعم السياحة المحلية والترويج لها بأسلوب يعتمد على الطرق الحديثة في مجال الإعلام المنشور، حيث تنتهج المجلة نمطا يعتمد على الرشاقة والتشويق في صياغة وإخراج موادها.
كما ترعى مجلة ترحال مع مجلة (سعودي فويجر) الصادرتان عن الهيئة جوائز التميز السياحي السعودي التي انطلقت منذ خمس سنوات وتمنح بشكل سنوي للجهات والشخصيات المتميزة في العمل السياحي.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى