محليات

بدء اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في الأردن

صراحة – عمان

بدأت في العاصمة الأردنية، اليوم، اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، تحت عنوان”فلسطين القضية العادلة”.

وقال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، في كلمته إن فلسطين تمر بأخطر مراحلها من خلال جرائم الحرب ومحاولات التهجير المدعومة من بعض مراكز القرار الدولي، التي تضعنا أمام الحاجة لمراجعة شاملة لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

وشدد على ضرورة محاكمة الاحتلال على ما ارتكبه من جرائم بحق المدنيين وقصفه للمستشفيات والمساجد ومخيمات المدنيين.

من جهته، قال رئيس اتحاد المحامين العرب نقيب المحامين المصريين عبدالحليم علام، إن مصر عملت على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفضت مخططات التهجير، مؤكدةً حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته على أرضه.

بدوره، دعا رئيس دورة المكتب الدائم نقيب المحامين الأردنيين يحيى أبو عبود، الاتحادَ ليكون منافحاً عن عدالة الحق الفلسطيني في المحافل الدولية، وساحات الترافع عن الحق ومقارعة الباطل ومحركاً للشعوب العربية في دعم فلسطين.

وقال أمين عام اتحاد المحامين العرب المكاوي بن عيسى، أن الاجتماع ينعقد والشعب الفلسطيني يمر بكارثة إنسانية في قطاع غزة جراء العدوان المستمر أمام مرأى المجتمع الدولي الذي لايحرك ساكناً، الأمر الذي يهدد الأمن في العالم والمنطقة، موضحاً أن الاتحاد أعد ملفاً بجرائم الاحتلال لملاحقته أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وتناقش اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد التي تستمر ثلاثة أيام، عدوان الاحتلال على قطاع غزة ومجزرة مخيم جباليا، وسبل ملاحقة الاحتلال على جرائم الحرب التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

كما ستبحث الاجتماعات الرفض العربي لمخطط الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة لتصفية قضيتهم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى