الاخبار الرياضية

سحب قرعة تصفيات المناطق لدوري قدم الصالات السعودي

2015-05-26_174553

صراحة – نواف العايد : سحبت اليوم, في الرياض قرعة التصفيات المؤهلة لأول دوري سعودي لكرة قدم الصالات تحت إشراف وتنظيم لجنة العاب كرة القدم بالاتحاد السعودي لكرة القدم, بحضور رئيس اللجنة الدكتور صلاح السقا ونائبه سياف المعاوي وأعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي المكاتب الرئيسة لرعاية الشباب في مختلف مناطق ومحافظات المملكة ومندوبي الأندية المشاركة في الدوري .
وتم في البداية توزيع الأندية المشاركة لخمسة مناطق حيث وضع كل نادي حسب موقعه الجغرافي، وضمت كل منطقة مجموعتين ويتأهل من التصفيات 20 فريقاً للدوري الممتاز, فيما تشارك الأندية الأخرى في دوري الدرجة الأولى.
وضمت المجموعة الأولى لدوري المنطقة الوسطى فرق (الهلال والعرض والرياض والأمل ), فيما ضمت المجموعة الثانية فرق ( النصر والنجمه والشعيب والزلفي)، وضمت المجموعة الأولى للمنطقة الشرقية فرق ( الفتح والترجي والعلمين والعيون والهداية ), كما ضمت المجموعة الثانية فرق ( القادسية ومضر والنهضة والخويلدية والاتفاق )، وبالنسبة للمنطقة الشمالية ضمت المجموعه الأولى فرق ( الطائي وغيد والخالدي وقفار ), فيما ضمت المجموعة فرق ( الجبلين والصمود والريان)، وضمت المجموعة الأولى للمنطقة الغربية فرق ( المجد والربيع وحراء ), فيما ضمت المجموعة الثانية فرق ( أحد والغزوة و رضوى ), وبالنسبة للمنطقة الجنوبية فقد ضمت المجموعة الأولى فرق ( أبها والنخيل والأمجاد واليرموك ), وفي المجموعة الثانية فرق ( جرش والفرسان والباحة ).
وعلى صعيد متصل عقدت لجنة العاب كرة القدم ورشة عمل حضرها ممثل والمكاتب الرئيسة لرعاية الشباب ومندوبي الأندية تم من خلالها شرح قانون لعبة كرة قدم الصالات مع دور مراقبي المباريات ألقاها المحاضر الدولي عبدالرحمن الأحمري الذي وضح الحالات التحكيمية الخاصة باللعبة, فيما شرح الدكتور صلاح السقا وسياف المعاوي وناصر السعدي مهام وأدوار مراقبي المباريات, إضافة إلى توزيع قانون اللعبة على الجميع.
من جهته عبر رئيس لجنة ألعاب كرة القدم الدكتور صلاح السقا عن سعادته بقيام أول دوري لكرة قدم الصالات في السعودية, متمنياً أن يصل لمراحل كبيرة ومتطورة ومتقدمة.
وأعلن السقا عن تمديد فترة تسجيل الأندية الراغبة بالانضمام والمشاركة في أول مواسم دوري الصالات السعودي إلى نهاية الشهر الحالي , إضافة إلى تأجيل انطلاق التصفيات المؤهلة للدوري إلى ما بعد عيد الفطر المبارك بناء على الرغبة المشتركة بين الأندية ولجنة ألعاب كرة القدم .
وقال السقا : ” متفائل بنجاح المسابقة وبنجاح هذه الخطوة, وذلك بتعاون وتكاتف الجميع، ولعبة كرة قدم الصالات تحظى بأهمية كبيرة لدى الفيفا حيث أنها تصنف اللعبة الثانية من حيث الأكثر شعبية بعد لعبة كرة قدم على الملاعب العشبية”.
وأكد السقا أنه سيتم الانتهاء قريباً من جميع الأمور التي تخص لعبة كرة قدم الشاطئية وضمها بجانب لعبة كرة قدم الصالات.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى