محليات

جامعة أم القرى تتجه مطلع العام المقبل إلى تطبيق منح المخالفات المرورية

42811_1_1

صراحة – متابعات : كشف المشرف العام على إدارة الأمــن والسلامة في جــامعة أم القرى، الدكتور تركي العبود عن أن الجـامعة، تتجه مطلع العام الهجري المــقبل، إلى تطبــيق مــنح المخـالفات المــرورية، داخل الحرم الجامعي، على المــركبات التي تخــالف قــواعد وأنظمة المــرور فيــها، وذلــك بــعد رصــدها تجاوزات مــرورية عــدة داخلها. وأكد في حديثه أن تحرك الجامعة يأتي إنفاذاً لأوامر وزارة الداخلية، التي خولت إدارات الأمن بتطبيق النظام المروري داخلها، وذلك بصرف قسائم للمخالفات المرورية لها، من أجل تطبيق النظام داخل الحرم الجامعي، إذ تم التقدم فعلياً لإدارة المرور بطلب تزويد الجامعة بـ«القسائم» للبدء في تطبيق تحرير المخالفات المرورية من جانب «رجال الحراسات الأمنية» مطلع العام المقبل. وقال: «إن جامعة أم القرى، تفد إليها نحو 30 ألف سيارة يومياً من طلاب وأعضاء هيئة تدريس، تدخل الحرم الجامعي، وهذا التحرك جاء بعد رصد تجــاوزات مــرورية عدة داخل الحرم الجامعي كعكس السير، الوقـــوف الممــنوع، والقيادة بتهور، وغيرها من المخالفات المرورية».

وأوضح أن ما بين ثلاث وأربع حوادث مـرورية، تجري يومياً داخل الحرم الجامعي، ما دفع الجامعة إلى العمل جاهدة إلى وضع حد لمثل تلك التجاوزات، من خلال تنفــيذ خــطة مباشرة منح المخالفات المرورية داخل الجامعة.

من جهة أخرى، اعتمد مجلس التعليم في منطقة الباحة التوقيت الشتوي في مدارس المنطقة كافة، ابتداءً من الأحد المقبل، خلال الجلسة التي عقدها المجلس أمس، برئاسة المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الباحة سعيد مخايش، وحضور مدير التربية والتعليم في المخواة علي خيران الزهراني وأعضاء المجلس بقسمي البنين والبنات، في قاعة الاجتماعات بالإدارة وعبر الدائرة المغلقة.

وحدد المجتمعون بداية الدوام الشتوي في مدارس الباحة ليكون الاصطفاف الصباحي في تمام الساعة 7:15 صباحاً، على أن تبدأ الحصة الأولى عند 7:30 صباحاً، فيما تم اعتماد التوقيت الزمني لمدارس المخواة ليبدأ الاصطفاف الصباحي في السابعة صباحاً، على أن تبدأ الحصة الأولى عند الساعة 7:15 صيفاً وشتاءً.

وناقش المجلس عددًا من المواضيع والمحاور المدرجة على جدول الأعمال، وجاء من أبرزها استعراض محضر جلسة المجلس الماضية، ومدى ما توصلت إليه من أعمال. ( الحياة )

زر الذهاب إلى الأعلى