حول العالم

رويترز: #الولايات_المتحدة و17 دولة أخرى ستنشر بيانا يدعو #حماس لإطلاق سراح الرهائن كسبيل لإنهاء الأزمة

صراحة – رويترز: أصدرت الولايات المتحدة و17 دولة أخرى يوم الخميس نداء لحركة حماس لإطلاق سراح جميع الرهائن لديها كوسيلة لإنهاء الأزمة في غزة، لكن حماس تعهدت بعدم التراجع عن الضغوط الدولية.
وقال بيان للدول الأعضاء فيما وصفه مسؤول أمريكي كبير بأنه عرض غير عادي للإجماع “ندعو إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة منذ أكثر من 200 يوم”.

وجميع الدول الثماني عشرة لديها مواطنون تحتجزهم حماس بعد ستة أشهر من شن الحركة الفلسطينية هجومها في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل وقتل 1200 شخص. ومن المعتقد أن حماس لا تزال تحتجز 129 رهينة من بين 253 رهينة احتجزتها يوم 7 أكتوبر.
الموقعون هم زعماء الولايات المتحدة والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمرك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند وبريطانيا.
ونؤكد على أن الاتفاق المطروح على الطاولة لإطلاق سراح الرهائن سيحقق وقفًا فوريًا وطويل الأمد لإطلاق النار في غزة، مما يسهل زيادة المساعدات الإنسانية الإضافية الضرورية التي سيتم تسليمها في جميع أنحاء غزة، ويؤدي إلى نهاية موثوقة للأعمال العدائية. قال.
وأضاف أن “سكان غزة سيتمكنون من العودة إلى منازلهم وأراضيهم مع الاستعدادات المسبقة لضمان المأوى والمؤن الإنسانية”.
وقال سامي أبو زهري القيادي البارز في حماس لرويترز إن حماس لن تتأثر بالبيان وقال إن الولايات المتحدة بحاجة لإجبار إسرائيل على إنهاء عدوانها.
وقال أبو زهري: “الكرة الآن في الملعب الأميركي”.
وقال مسؤول أمريكي كبير أثناء إطلاع الصحفيين على البيان إن هناك بعض المؤشرات على احتمال وجود سبيل للتوصل إلى اتفاق بشأن أزمة الرهائن لكنه ليس واثقا تماما.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى