محليات

مدن توقع عقداَ بقيمة 126.4 مليون ريال لتوفير مياه الشرب في المدن الصناعية (الدمام3، سدير، الخرج)

مدن

 

صراحة – واس : وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” عقد مشروع توفير مصادر المياه للمدن الصناعية في كل من الدمام الثالثة وسدير والخرج بقيمة 126.4 مليون ريال، وبمدة التنفيذ تبلغ 12 شهراً، في نطاق سعي “مدن” على استكمال جميع الخدمات وتقديم بنية تحتية متكاملة، وتوفير خدمة مياه الشرب للمصانع القائمة بالمدن الصناعية لتتكامل جميع الخدمات المقدمة من مدن للصناعيين .
ووقع العقد معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة مدن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ،بحضور مدير عام مدن المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد وعدد من المسؤولين بالهيئة والشركة .
وشمل نطاق المشروع حفر آبار، وإنشاء محطات تحلية مياه بسعة 6000 متر مكعب/يوم لكل مدينة صناعية، بالإضافة إلى إنشاء خزانات بسعة 5000 متر مكعب لكل مدينة صناعية , وكذلك إنشاء محطة تعبئة صهاريج في كل مدينة من المدن الصناعية الثلاث، مع تأمين التشغيل والصيانة لمدة عامين.
مما يذكر أن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية أنشئت عام 2001، وتتمثل مسؤوليتها في تطوير أراض صناعية واستقطاب القطاع الخاص للاستثمار بها، وعملت “مدن” على إنشاء المدن الصناعية في مختلف مناطق المملكة سعيا منها لتنمية المدن الواعدة،إذ تشرف الهيئة حالياً على 29 مدينة صناعية ما بين قائمة أو تحت التطوير وهي: الرياض الأولى والثانية والثالثة، جدة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، الدمام الأولى والثانية والثالثة، مكة المكرمة، القصيم الأولى والثانية، الإحساء الأولى، المدينة المنورة، الخرج، سدير، حائل، تبوك، عرعر، الجوف، عسير، جازان، نجران، الباحة الأولى والثانية، الزلفي، شقراء، حفر الباطن، وهناك مدن تحت التخطيط والتصميم وهي: سلوى، الأحساء الثانية، رابغ، الصناعات الحربية ، وقد بلغت مساحة الأراضي الصناعية المطورة حتى نهاية 2013 أكثر من 142 مليون متر مربع تحتضن أكثر من 4700 مصنع.
ولتقديم طلب الأرض أو التعرف على الفرص الصناعية والسكنية والتجارية والخدمية يمكن زيارة موقع مدن www.modon.gov.sa أو التواصل المباشر عبر تويتر modon_ksa.

تعليق واحد

  1. جهزوها لمستثمر عربي عن طريق الاستثمار الخارجي لكي يستخرج فيز ثم يبيعها ثم يعيش مثله مثل غيره داخل البلد بلا حسيب او رقيب

زر الذهاب إلى الأعلى