محليات

باحارث السعودي المسافر للكوكب الأحمر :” سأكون أول من يقرأ القرآن في المريخ “

باحارث

صراحة -محمد المحسن : قال محمد باحارث  المتطوع السعودي الوحيد المشارك في الرحلة إلى كوكب المريخ وهي الرحلة التي يعرف بأنها رحلة بلا عودة  :”سيكون بالنسبة لي شرف كبير أن أشارك في هذه الرحلة كأول عربي ومسلم وأحمل معي القرآن وأكون أول من عبد الله في المريخ”، مضيفا بسخرية “أتمنى أن تكون حظوظنا طيبة مع فوج الإناث المشارك في هذه الرحلة”.

وتابع عبد الله ضاحكا: “الذي سيذهب في الرحلة سيختار واحدة من الأنثيين للزواج أو يجلس هناك يستغفر ويصوم”.
ويبلغ باحارث من العمر 27 عاما ، وسوف تستغرق الرحلة سبعة أشهر   في بيئة مليئة بالمخاطر ، وستصل المركبة الفضائية إلى سطح المريخ داخل مسكن خاص يعمل بطاقة ستوفرها بطاريات شمسية.
وسيتم تزويدهم بأطنان من المياه يتم معالجتها وتدويرها أكثر من مرة، أما بالنسبة للغذاء فسيكون الفريق مجبرا على زراعة النباتات.

“مارس واحد” هي منظمة هولندية غير ربحية تسعى لبناء أول مستوطنة بشرية على كوكب المريخ، وتبحث عن متطوعين يسعون إلى تحقيق حلم البشرية بغزو الفضاء، بيد أنها لا تضمن لأحد الحياة على كوكب المريخ ولا بعد أن يغادروا الأرض بدقائق، فقد يواجهون خطر الموت في أية لحظة خلال المغامرة التي ستنطلق عام 2023.

وتؤكد المنظمة أن مشروعها “واقعي وليس مستحيلا”، لأن التكنولوجيا التي يتطلبها موجودة ويمكن شراؤها وتثبيتها على سطح المريخ قبل إرسال أول بعثة إنسانية لاستيطان الكوكب الأحمر.

ووضعت “مارس واحد” شروطا للراغبين في المشاركة في أول “رحلة بلا عودة” إلى خارج الكرة الأرضية، منها دفع 38 دولارا كرسم للتسجيل، وبأن تكون صحة المتطوع جيدة وألا يقل عمره عن 18 أو يزيد على 40 سنة، وأن يخضع للتدريب طوال 8 سنوات في هولندا وأوروبا.

ومنذ اللحظات الأولى لإعلان المنظمة عزمها تنظيم هذه الرحلة “المرعبة” سارع الآلاف عبر العالم إلى وضع ترشيحاتهم لتصل عدد الطلبات في وقت قياسي إلى أكثر من 100 ألف، ومن بين هؤلاء المتطوعين تسعة عرب

وتتعهد المنظمة الهولندية بإرسال فوج جديد كل عامين يعوض الفوج القديم في حالة لفظوا أنفاسهم، حتى تنشأ مستعمرة بشرية جديدة.

أما بالنسبة لأسباب اختيار زوج من الإناث وآخر من الذكور فيقول المدير التنفيذي لمنظمة “مريخ واحد” باس لاندسروب إنهم “سيعيشون في بيئة صغيرة جدا فقط أربعة أشخاص. ستكون بيئتهم خطيرة. لن يخضع أحدهم لاختبارات الخصوبة. فهذا أمر متروك لهم، فالمريخ لن يكون المكان المناسب لإنجاب أطفال لاسيما في السنوات الأولى”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى