محليات

الفهيد: تشغيل مراكز جديدة للتدريب الإلكتروني في 13 مدينة لتأهيل أكثر من 120 ألف مواطن سنوياً.

000-2344436661490191699535

صراحة – فيصل القحطاني :كشف معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد عن توجه المؤسسة للتوسع في إنشاء مباني خاصة للتدريب الإلكتروني في 13 مدينة بمختلف مناطق المملكة، وذلك لتحقيق تطلعات وأهدف المؤسسة في تأهيل المواطنين بالمجالات التقنية والمهنية لمواكبة رؤية المملكة 2030م.
جاء ذلك خلال افتتاح مبنى التدرب الإلكتروني في الرياض يوم الذي يهدف إلى الإسهام في تحقيق مبدأ التدريب المستمر والتدرب الذاتي، والاستفادة من المدربين المتميزين على مستوى المؤسسة في رفع مهارات هيئة التدريب، وتبني برامج تدريب عالمية.
وقال الفهيد: إن المؤسسة حددت مواقع لإنشاء مباني خاصة لتعزيز البنية التحتية للتدريب الالكتروني في كل من الرياض والخرج وجدة وحائل وتبوك والطائف والقويعية وأبها وبيشة والمدينة المنورة ومكة المكرمة والقطيف وتبوك، مؤكداً أن المؤسسة اتخذت هذه الخطوات من أجل التوسع في تقديم التدريب الإلكتروني الذي بدأ في تنفيذه عام 2001م، ليخدم سنويا 122 ألف مستفيد.
ودشن محافظ المؤسسة عدداً من المبادرات الجديدة بمركز التدرب الإلكتروني تتضمن نظام تحليل البيانات التدريبية (لبيب) ونظام بناء بنوك الأسئلة Emark، وبوابة ملازم للمحتوى التدريبي التشاركي، وبوابة المكتبات الرقمية المفتوحة.
وروعي في تصميم المباني الخاصة بالتدريب الإلكتروني أن تكون بيئة ذكية وصديقة للبيئة في نفس الوقت، لتقدم عدداً من الخدمات الإلكترونية، وتشتمل تلك المراكز على استديوهات لإنتاج الفيديو والمحتوى الرقمي، ومعامل لبناء وإنتاج محتوى الواقع الافتراضي المعزز VR، وتسجيل وبث الفصول الافتراضية.
وسيستفاد من هذه المراكز في تفعيل الأكاديميات العالمية، للحصول على الشهادات الاحترافية الدولية، والتوسع في تقديم التدريب الذاتي من خلال استحداث مراكز الاختبارات في المباني، وبث التدريب الافتراضي، وتنفيذ الاختبارات الشاملة للتدريب الأهلي والكليات، ومراكز اختبارات للشهادات الاحترافية (بيرسون فيو – سيرتي بورت – أي تي اس)، وتقديم مصادر التدريب من خلال مكتبة حديثة للمتدربين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى