محليات

مشرفو التوجيه يبحثون في الجوف تفعيل التقنية للتعامل مع خصائص نمو الطلاب

DSC_8050-640x330

صراحة – فيصل القحطاني : واصلت ورشة “إعداد دليل إجرائي للأساليب التربوية في التعامل مع نمو الطلاب لكل مرحلة عمرية”، والذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارتي التوجيه والإرشاد “بنين-بنات” بمشاركة مشرفين ومشرفات من16 إدارة تعليم لمدة ثلاث أيام، أعمالها لليوم الثاني.
حيث قدم مدير إدارة التوجيه والإرشاد الأستاذ ناجي بن خليف الشافي شرحاً عن خصائص نمو طلبة الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية وتطبيقاتها التربوية.
كما تحدثت الدكتورة مريم بنت عبد اللطيف الناجم من تعليم الأحساء عن حاجات تلاميذ المرحلة الابتدائية وتطبيقاتها التربوية وتصنيفها وخصائصها، ثم تحدث الأستاذ سلمان زاهر الفيفي بتعليم مكة المكرمة من خلال العرض التقديمي المصاحب عن خصائص نمو طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية وتطبيقاتها التربوية، واستكملت الجلسة الأستاذة خلود ثابت الحسامي من تعليم جدة، حيث شرحت أهم الاحتياجات التي تتطلبها المرحلة المتوسطة والثانوية مدعمة ذلك بقصص واقعية.
بعدها خضعت الورشة لاستعراض أهم المشكلات النمائية لكل مرحلة دراسية، وكذلك أبرز المشكلات الدراسية الشائعة وحلولها وفق خصائص النمو المختلفة، والتي شارك فيها مشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد المرشحين في الورش، واستعرض كل من الأستاذ عبدالرحمن بخيت الزهراني من تعليم الرياض والأستاذ أحمد حمد الحارثي من تعليم المنطقة الشرقية والأستاذة العنود زهيان العتيبي في القاعة النسائية عروض تقديمية عن البرامج الإبداعية المتميزة والأفكار المتعلقة بخصائص النمو.
واختتمت جلسات اليوم الثاني بورشتين، الأولى عن كيفية تفعيل التقنية في الدليل الإجرائي لخصائص النمو اشتملت على أفلام قصيرة انفوجرافيك، وتطبيقات الأجهزة الذكية، فيما اشتملت الورشة الثانية عن دور المرشد في تفعيل دليل خصائص النمو بخطوات علمية على كافة المستويات “معلم، طالب، ولي أمر”.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى