محليات

سعودي يصمم موقعا لمنافسة موقع التواصل تويتر وبادر ترفضه

88888

صراحة – متابعات :

صمم مواطن موقعا لمنافسة مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة، يوفر إمكانية التحاور مع أي مستخدم في العالم دون صعوبات في اللغة. وقال محمد علي الزهراني، الحاصل على شهادة الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي من جامعة التكنولوجيا الماليزية إن الفكرة التي أطلقت عليها اسم “وطن واحد One Nation” تتلخص في ابتكار موقع واحد يوفر إمكانية التواصل والتحاور بين شعوب العالم بمختلف لغاتها، دون صعوبة في ترجمة لغة الآخر”.
وأضاف أن “الموقع يجاري مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل “فيس بوك”، و”تويتر”، ولكن في نطاق أوسع ومطور، حيث يستطيع جميع مستخدمي الموقع التواصل والتحاور بلغاتهم العادية، مع الترجمة الفورية السريعة، وإذا كانت المواقع الشهيرة لا تربط المستخدم إلا مع مجتمعه فقط، فإن موقعي يتمكن من خلاله الفرد التعرف على أصدقاء من أي دولة في العالم دون حاجة للغة، وذلك عن طريق الترجمة التلقائية للمراسلات، وقراءة الصفحات الشخصية بلغة المستخدم”.
ويوضح الزهراني الذي حصل بحث له على تصنيف أفضل الورقات العلمية المقدمة للمؤتمر الدولي الثالث في تقنية المعلومات والتدريب والتعليم في الولايات المتحدة الأميركية العام الماضي، أنه تقدم بالفكرة لبرنامج حاضنة “بادر”، فطلبت تطبيقه، وتم العمل علـيه وبعد ذلك طالـبوا بإيجـاد مزايا تنافسية وقيما مضافة، وتطبيق الترجمة للتمكن من استقطاب المستخدمين.
المصادر تواصلت مع المدير التنفيذي لبرنامج “بادر” لحاضنات التقنية نواف الصحاف، فقال إن “البرنامج مقدم من عام وشهرين، وإن المختصين قيموه، وطلبوا من مصممه بعض النقاط، وتم رفضه لأنه فكرة فقط، فأضاف المصمم بعض الأمورعلى فكرته، وتم تقييمها مرة أخرى فرفض، لأن برنامج “بادر” لا يدعم الأفكار. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى