المنوعات

إنقاذ حياة مولدين خدّج ووالدتهما بـ #مستشفى_عقلة_الصقور

صراحة – بريدة: نجح فريق طبي متخصص بأمراض النساء والولادة في مستشفى محافظة عقلة الصقور بإنقاذ حياة سيدة وطفليها كانت في حالة ولادة طارئة في الشهر السادس من الحمل.

وفي التفاصيل كشف تجمع القصيم الصحي أن السيدة أسعفت إلى طوارئ المستشفى وهي في حالة وضع لجنينين توأم خدج بالشهر السادس حيث كانا في وضع صحي حرج، مبينا أن حالتهما الحرجة استدعت قيام الأطباء بتدخل فوري وإجراء إنعاش قلبي رئوي لهما استمر عدة ساعات.
وأكد التجمع أن الفريق الطبي لم يفقد الأمل في نجاة المولودين التوأم وإنقاذ حياتهما من الوفاة جراء انقطاع التنفس، حيث واصل محاولاته الطبية الإنعاشية الحثيثة إلى أن تم وضعهما على أجهزة التنفس الصناعي ونقلهما إلى مستشفى الرس العام بعد استقرار حالتهما وحالة والدتهما الصحية.
جذير بالذكر أن المجموع الكلي لعدد مراجعي مستشفى عقلة الصقور خلال تسعة أشهر” يناير- سبتمبر” من العام الحالي 2023م بلغ 36374 مراجعا، مهم ٩٢٤٦ مستفيدا من خدمات العيادات الخارجية، فيما استقبل قسم الطوارئ 26667 مراجعا، وبلغ عدد حالات التنويم 461 حالة.
يشار إلى أن المستشفى كان أحد المستفيدين من مشروع تجهيز مهبط للطيران العمودي لإسعاف ونقل المرضى عبر الإخلاء الجوي ضمن برنامج مشروع يتضمن 15 مستشفى بمنطقة القصيم.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى