محليات

أمير الشرقية يكرم المدارس الفائزة في مسابقة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي

aaaa

صراحة – الدمام : يكرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء المدارس الفائزة في مسابقة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي في دورتها الثالثة بمجال “تعزيز القيم الوطنية” والتي نظمها مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية بالدمام.

وقدّم رئيس المجلس الاستشاري بمركز الملك فهد للجودة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية لرعايته حفل التكريم للمدارس الفائزة مؤكدا بأن هذه الرعاية الكريمة من لدن سموه تمثل دعما كبيرا للمركز وأعماله التي تتجه نحو خدمة الميدان التربوي ورفده بكل الخبرات التي تعين على الأداء وتقدمه بصورة متميزة .

وأضاف المديرس أن رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لهذا الحفل ينطلق من إيمانه العميق بأهمية ثقافة الجودة في التعليم ونشرها وزيادة الوعي بالدور المحوري للجودة في بناء مجتمع المعرفة والاقتصاد القائم عليها، كونها تمثل ثقافة العصر والقوة المحركة نحو التميز والإبداع والاستدامة في التنمية، فضلاً عن المساهمة في نشر ثقافة الجودة والتميز والإتقان، وتعزيز التوجهات نحو تطبيقها في التعليم بوجه عام.

وقال لقد تنافست في هذه المسابقة ٨٩ مدرسة من مدارس البنين والبنات، تعليم عام وأهلي على مستوى المنطقة الشرقية (الشرقية، الأحساء، حفر الباطن) للفوز في هذه الدورة، وقد فازت ٥ مدارس هي: ثانوية نجد بالجبيل الصناعية – بنين، متوسطة الأندلس بالهفوف – بنين، المتوسطة الأولى بالقيصومة – بنات، ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بقيق – بنات، ثانوية تربية الأجيال بحفر الباطن – بنات.

وألمح المديرس بأن المركز قد أطلق مبادرة خريطة التميز والتي تهدف إلى رصد أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي في المدارس ومن ثم نشرها للاستفادة من تجارب المدارس بعضها البعض، فتسابقت المدارس في الدورة الأولى في مجال “التحفيز” وفي الدورة الثانية كان مجال “القيادة … التحول نحو العالم الأول” هو مجال المنافسة.

في المقابل أكد رئيس المجلس الإداري للمركز أحمد بن محمد بالغنيم بأن المركز يتطلع إلى بناء خريطة للتميز في تعليمنا تمكن المدارس من الإبداع التنظيمي والتميز التربوي من خلال الإبداع والتحسين المستمر لننطلق من حيث انتهى إليه الآخرون.

كما قدم باسم العاملين في المركز الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على تفضله ورعايته الكريمة للحفل.

كما أوضح مدير المركز رياض بن عثمان الحيدر أن المدارس الفائزة تحصل على مكافأة مالية قدرها عشرة آلاف ريال، وشهادة تميز ودرع التميز في أفضل المماراسات في تعزيز القيم الوطنية، كما تمنح المدارس المشاركة ولم تحقق الفوز شهادة مشاركة، وتزود جميع المدارس المشاركة في المسابقة تغذية راجعة وأبرز نقاط القوة وفرص التحسين في المشاركة .

وأضاف بأن شركاء المركز في تميزه يعدون الوقود الحقيقي في الأداء حيث وقفوا وساندوا هذا المشروع الحيوي الذي يخدم الميدان ويمنحهم الخبرة الكافية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى