الاخبار الرياضية

سباحة الأخضر تحصد 25 ميدالية متنوعة في البطولة الخليجية الـ24

2014-09-16_064047

صراحة – الرياض: حصد لاعبو المنتخب السعودي للسباحة ذهبيتين وخمس فضيات وأربع برونزيات في ختام منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي الـ 24 للألعاب المائية التي اختتمت منافساتها مساء أمس على مسبح النادي العربي في الكويت .
وحقق الأخضر السعودي 25 ميدالية ملونة لجميع الفئات، ليقفز بذلك المنتخب السعودي للفئات السنية إلى ثالث الترتيب العام للبطولة , فيما اختتم منتخب المملكة لفئة العمومي منافساته أمس الأول بحصيلة 5 ميداليات ملونة وحل خامس الترتيب.
و حقق السباح السعودي عمار ياسر الميدالية الذهبية لسباق 50 متر سباحة ظهر ، ونال زميله حسن اليوسف الميدالية الذهبية لسباق 50 متر سباحة صدر ، وفاز عيسى الناصر بالميدالية البرونزية لنفس السباق.
فيما توج السباح عبدالمجيد المرواني بالميدالية الفضية لسباق 100 متر سباحة ظهر ، والميدالية الفضية في سباق 50 متر سباحة ظهر ، والسباح كميل القلاف فضية سباق 50 متر سباحة صدر ، كما حصل السباح عمار الخليفة على فضية سباق 1500 متر حرة.
وأضاف كلاً من أحمد الهاشم وعمار ياسر ميداليتين برونزيتين الأولى لسباق 200 متر سباحة حرة ، والأخرى لسباق 100 متر سباحة ظهر .
كما انتزع منتخب التتابع الميدالية الفضية في سباق 4×100 متر متنوع فئة 15-17 سنة ، وحقق فريق التتابع المركز الثالث والميداليات البرونزية في سباق 4×100 متر متنوع فئة 11-12 سنة.

وأوضح صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للسباحة أن سعادة السباحين في الفئات السنية لا توصف وهم يرون نتائج مثابرتهم والتزامهم وصبرهم على مشقة التدريب طوال فترة المعسكر الأخير وذلك لما حققوه من نتائج على المستوى الفردي لكل سباح ولما حققوه لبلادهم , حيث دفعوا بها من المركز الأخير في البطولة السابقة إلى المركز الثالث في البطولة الحالية , مبيناً أنهم يرون أن ما تحقق في نهاية البطولة بحصول السباحين السعوديين على 25 ميدالية بداية مسيرة طويلة نحو نجاحات بالبطولات الأسيوية والعربية والدولية وأنهم يطمحون للأفضل ويتطلعون لبرامج تأهيلية محلية وخارجية مستمرة.
وبين سموه أن ما تحقق ليس منتهى طموحنا ونطمح للأفضل مستقبلاً إذا ما استمر العمل على هذا المستوى التصاعدي والأهم اليوم أننا نعرف أين كنا وأين نحن اليوم وماذا ينتظرنا في المستقبل إذا واصلنا مسيرة العمل المخطط والمنظم والجاد ووجدنا الدعم الكبير من الجميع , مؤكداً أن بوادر تعاون غير مسبوق مع أحد أهم عناصر منظومة إنتاج السباحين الموهوبين تلوح بالأفق بشكل كبير .

زر الذهاب إلى الأعلى