محليات

“سباهي” يطلق النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي على المعايير الوطنية للمستشفيات

350070

صراحة – الرياض : أطلق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية ” سباهي ” البرنامج التدريبي التعريفي على المعايير الوطنية للمستشفيات بنسخته الثالثة، بمبنى كلية الطب في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، بمشاركة 23 مستشفى من مختلف مدن المملكة، وحضور 176 من الممارسين الصحيين و العاملين المختصين في المنشآت الصحية.
وتضمن البرنامج تخصصات شملت القيادة, وإدارة الجودة, والطب والتمريض والصيدلة والمختبر, ومكافحة العدوى, وأمن وسلامة المنشآت .
وأوضح المدير العام للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية الدكتور سالم بن عبدالله الوهابي أن المركز يهدف للارتقاء بالرعاية الطبية للمرضى إلى مستويات أعلى بما يسهم في تحسين مستوى جودة تقديم خدمات الرعاية الطبية في المنشأة التي يقصدونها طلباً للعلاج، لافتاً إلى أن مثل هذه البرامج مهمة في تزويد العاملين في المجال الصحي بأسس المعايير الوطنية الواجب توافرها في كل منشأة صحية داخل المملكة .
من جانبه أكد مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير الدكتور حمد الصالحي حرص المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية على الالتزام بالقيم الرفيعة التي يُفترض تواجدها في عالم الرعاية الطبية التي من أهمها توخي الجانب الإنساني في رعاية المرضى بما يتماشي مع المعايير الوطنية للمنشآت الصحية داخل المملكة .
وناقش الحضور دور المركز للارتقاء بالمعايير الطبية على مستوى المملكة والجهود المبذولة لرفع مستوى الجودة والسلامة من خلال مساندة المنشأت الصحية على الالتزام المستمر بمعايير الاعتماد الصحي، بما يعود نفعاً على المرضى داخل المملكة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى