محليات

​السياحة تطلق برنامج اكتشف وتعرف على المهن السياحية لطلاب المدارس

161011-news-4

 

صراحة – محمد المحسن : وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بإطلاق البرنامج التعريفي لطلاب المدارس بمهن القطاع السياحي “اكتشف وتعرف على المهن السياحية لطلاب المدارس”.

وقال ناصر النشمي مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” في الهيئة أن هذا البرنامج يهدف إلى إطلاع الطلاب على مزايا العمل في المهن السياحية واكتشاف متعة العمل في القطاع السياحي، وكذلك غرس ثقافة الخدمة والانضباط والنظام واتقان العمل والاحترام في نفوس الطلاب. مؤكداً أن فكرة البرنامج توعية الشباب واطلاعهم على المستقبل الواعد لقطاع من أهم القطاعات المولدة لفرص العمل والتي يتم التركيز فيها على كفاءة العنصر الوطني في إدارة وتشغيل منشآت القطاع السياحي.

وأضاف ان البرنامج وتنفيذاً للتوجيه الكريم انطلق الأسبوع الماضي، بتنظيم زيارة لستة عشر طالباً من المرحلة الثانوية لفندق رفال كمبنسكي التقى خلالها الطلاب مع مسئولي الفندق ومدراء الإدارات المتخصصة فيه وتعرفوا على طبيعة العمل في القطاعات السياحية، وماهية مهن القطاعات ومستقبل وظائفها الواعد.

وأثنى النشمي على التعاون الكبير الذي أبداه مسئولي الفندق والتسهيلات التي قدموها لغرض إنجاح الزيارة والعروض المرئية التي قدموها للتعريف بالمهن الفندقية، وشرحها للطلاب وترغيبهم فيها، إضافة إلى عرض ثلاثة من قيادي الفندق من المواطنين لمسيرتهم في العمل الفندقي واسرار نجاحهم منذ بدايتهم وحتى وصولهم لتلك المناصب القيادية. كما أتيحت للطلاب فرصة تجربة أداء بعض المهن مع وجود مرشد لتقويم أدائهم، وفي نهاية الزيارة منح الطلاب شهادة تقدير من قبل الفندق.

وأختتم مدير عام مركز تكامل ان هذه التجربة سيتم تقيمها من قبل مسئولي المركز مؤكداً على ان التقييم الأولى عكس تقبل الطلاب واهتمامهم بما عرض عليهم وسعادتهم بالتعرف على مهن قطاعات السياحة والتراث الوطني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى