محليات

مدير الصندوق الزراعي : المبادرات السبع في مراحلها النهائية والتأمين التعاوني سيطبق قريبا

صراحة – متابعات :

كشف مدير عام صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالله العوين عن أن الصندوق رفع توصيات عدد من المبادرات إلى جهات الاختصاص وهي وزارة المياه والكهرباء، ووزارة الزراعة بعد الانتهاء من مراحل الدراسة.
وأكد أن العام الحالي سيشهد انطلاق عدد من المبادرات، مشيرا إلى أن المبادرات السبع وصلت إلى المراحل النهائية. وأوضح أن مبادرة التأمين التعاوني هي الأقرب للتنفيذ قريبا.
وستوفر أرضية للتطبيق، وتنمية قطاع مزارع الدواجن، ورفع كفاءة هذا القطاع الحيوي، وتحسين المردود والإنتاج وأعمال التربية للمزارع .
وأضاف أن الصندوق أقر إقراض قطاع الزراعة العضوية لأهمية القطاع وتشجيع المزارعين في هذا القطاع، مؤكدا أن الإقراض سيشمل الميكنة والآليات الزراعية المستخدمة في إنتاج السماد العضوي والري بالتنقيط، وغير ذلك من احتياجات المزارع العضوية.
وأشار إلى أن نسبة التعثر في تسديد القروض قليلة، وأن نسبة التحصيل عالية، وأن الصندوق يتعامل بشكل إيجابي مع المقترضين للمساهمة بدعم القطاع وزيادة كفاءته وإنتاجيته، خاصة أنه يقرض قطاعات عدة مثل الصيادين ومربي الماشية والزراعة وغيرها من القطاعات الأخرى. وأفاد العوين أن ميزانية هذا العام تحمل الخير الكثير، وهي تسعى إلى رفاهية المواطن والتنمية.
ونأمل أن تساهم بدعم الاقتصاد الوطني خاصة القطاع الزراعي لأهميتة في تنمية المجتمع، واعتماد الآلاف عليه كمصدر رزق.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى