الاخبار الرياضية

سفاروفا تطيح بـ”شارابوفا” من منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

شارابوفا المدافعة عن اللقب تودع منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

 

صراحة — (رويترز) – وصلت مسيرة النتائج المميزة للروسية ماريا شارابوفا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لنهايتها عندما خرجت المدافعة عن اللقب من البطولة المقامة على ملاعب رولان جاروس بخسارتها 7-6 و6-4 أمام التشيكية لوسي سفاروفا المصنفة 13 في الدور الرابع يوم الاثنين.

وخاضت اللاعبة الروسية المصنفة الثانية في البطولة اخر ثلاث مباريات للنهائي في رولان جاروس ونالت اللقب عامي 2012 و2014 الا انها لم تستطع التعامل مع الضربات الأرضية القوية لمنافستها.

وسددت سفاروفا – التي لم تبلغ دور الثمانية للبطولة المقامة على الملاعب الرملية بباريس في 10 محاولات سابقة – 20 ضربة أمامية حاسمة لتهز عرش المصنفة الاولى على العالم سابقا على ملعب فيليب شاترييه.

وستواجه سفاروفا في الدور المقبل منافستها الاسبانية جاربين موجوروزا المصنفة 21 بعد أن استطاعت الأخيرة بلوغ دور الثمانية للعام الثاني على التوالي بفوزها على الايطالية فلافيا بنيتا بمجموعتين متتاليتين.

وخسرت شارابوفا – التي تعرضت للهزيمة في مباراة واحدة فقط من بين اخر 24 مباراة لها على ملاعب رولان جاروس – إرسالها في الشوط الثالث إلا أنها ردت بكسر إرسال منافستها في الشوط الثامن بعد أن ارتكبت سفاروفا خطأ مزدوجا.

وخسرت اللاعبة الروسية رابع شوط حاسم على التوالي هذا الموسم.

وتراجعت اللاعبة الروسية – التي تملك في جعبتها خمسة ألقاب للبطولات الاربع الكبرى- 3-صفر في المجموعة الثانية إلا أنها قاتلت ثانية لتتعادل 3-3 بعد أن ارتكبت سفاروفا مجموعة من الأخطاء على ضرباتها الأمامية بتسديد الكرة في الشبكة رغم أن المجال كان مفتوحا أمامها للتسديد في أي من جنبات الملعب.

واستعادت اللاعبة التشيكية إيقاعها وحسمت اللقاء على في شوط إرسال شارابوفا بفضل ضربة أمامية قوية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى