محليات

#جامعة_الإمام_عبدالرحمن تستضيف مؤتمر كليات الحاسب وتقنية المعلومات

صراحة – الدمام : أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، أن التسجيل ما زال مفتوحًا للمؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب (NCCC 2024) الذي تستضيفه الجامعة الأربعاء المقبل، تحت عنوان (تعزيز التعاون نحو مستقبل تقني مبتكر ومستدام)، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمؤتمر (nccc.iau.edu.sa).
وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بالجامعة الدكتور عبدالله المهيدب، أن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية من خلال تبادل الأفكار والتجارب المشتركة لتعزيز مفهوم المنظومة التعليمية.
وبين الدكتور المهيدب، أن المؤتمر يجمع كافة كليات الحاسب من جامعات المملكة والتي بلغت 36 كلية من مختلف مناطق المملكة، ويناقش عدة محاور أبرزها؛ الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وسلسلة الكتل (البلوك تشين)، إضافة إلى علوم البيانات.
ويستعرض المؤتمر الممارسات الناجحة في القضايا الأكاديمية والبحثية والمجتمعية، وطرح أفكار ومساهمات لتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة وفتح باب الشراكة والتعاون في البحث والابتكار وريادة الأعمال وتعزيز الخدمات المجتمعية، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 والتي حددت فيها المملكة عدة اتجاهات مهمة من ضمنها التحول الرقمي كأحد أبرز الاتجاهات التي سيكون لها وقع كبير على حركة التطوير في البلاد.
ويصاحب المؤتمر الاجتماع الثامن عشر للجنة عمداء كليات الحاسب بالجامعات السعودية في رحاب جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام خلال الفترة من 29 شوال إلى 1 ذو القعدة المقبل، ويشارك فيه نخبة من المتخصصين على مستوى الجامعات والمراكز العلمية والعالمية موزعين على 7 ورش عمل و 4 جلسات حوارية و 6 جلسات رئيسية و 33 متحدثًا.
كما يصاحب المؤتمر مسابقة مشاريع ريادة الأعمال والابتكار ومسابقة البرمجة الوطنية السادسة ومسابقة التقط العلم، إضافة إلى معرض الملصقات للمشاريع الريادية الابتكارية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى