محليات

سمو أمير الباحة يطلع على مخططات وتصاميم القرية التراثية

2015-10-14_155526

 

صراحة – فيصل القحطاني : اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، على المخططات والتصاميم الخاصة بمشروع القرية التراثية الجاري تنفيذه حالياً في مدينة الباحة ، بتكلفة تقدر بنحو 47 مليون ريال .
جاء ذلك خلال اجتماع سموه في قاعة الاجتماعات في الإمارة اليوم ، بأمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومسئول الشركة المنفذة للمشروع ، وعدد من المسؤولين من الجهات ذات العلاقة.
و شاهد سمو أمير الباحة في بداية الاجتماع المخططات والتصاميم الخاصة بالمشروع ، واستمع إلى شرح من أمين المنطقة عن القرية ، التي تنفذ على مساحة تزيد عن 120 ألف متر مربع , وتشمل مسرح شعبي يتسع لأكثر من 5000 شخص , وساحات شعبية ومسجد يتسع لـ 500 مصلي , إضافة إلى مدينة ألعاب وكبائن فندقيه ووحدات سكنية ومعرض تسوق ومحلات تجارية ومطاعم وصالة عرض تراثية لإبراز تراث المنطقة ، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن أيضاً حدائق ومتنزهات ومواقف سيارات وأسواق شعبية ومواقع أخرى لإقامة المهرجانات , إلى جانب مقر لإقامة متحف ومسرح للندوات والأمسيات الثقافية .
بعدها شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن المشروع ومراحل التنفيذ وما وصل إليه من نسبة الإنجاز ، ثم ناقش المجتمعون العديد من الموضوعات المتعلق بتنفيذ المشروع في جميع مراحله .
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود خلال الاجتماع على بذل المزيد من الجهود وتكريسها من أجل تنفيذ مراحل القرية التراثية حسب الوقت المحدد له ، منوهاً سموه بالمشروع وما يحتوي عليه من مكونات ستكون إضافة ورافداً سياحياً مميزاً للمنطقة .
من جهته أوضح أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي أن القرية التراثية مشروع سياحي و ترفيهي سيخدم احتياجات المنطقة ويعزز من هويتها السياحية و مستوحى من بيئة منطقة الباحة ، حيث روعي فيه احتوائه على الخدمات الأساسية والخصوصية والروح المعمارية والرمزية للموروث الشعبي والثقافي لسراة وتهامة وبادية المنطقة ، معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على حرصه واهتمامه للدفع بالعمل السياحي والتنموي في المنطقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى