محليات

سمو أمير الجوف يرعى حفل تكريم 272 طالباً متفوقاً دراسياً

صراحة – الجوف
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، اليوم “عن بُعد”، حفل تكريم الطلاب المتفوقين الأوائل خلال العام الدراسي 1441هـ .
ووجه سمو الأمير فيصل بن نواف كلمة للطلاب المتفوقين، قال فيها: نحمدُ الله تعالى على نِعَم الأمن والرخاء في بلادنا، في ظلِّ قيادة مولاي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز  أيَّده الله ، وولي عهده الأمين، سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  يحفظه الله .
أبنائي الطلاب: بهذه المناسبة الكريمة التي نحتفي فيها بتكريمكم، أُعرب عن اعتزازي وسعادتي بهذا التفوق الذي تحقَّقَ لكم، وهو الإنجاز الذي يُدوَّن في صفحات الفخر، خاصةً مع هذه التجربة التعليمية الجديدة التي برزت في ظل جائحة كورونا، وجهودكم التي بذلتموها في تحصيلكم العلمي من خلال “منصة مدرستي” للتعليم عن بُعد، التي أطلقتها وزارة التعليم مشكورة، وهي التجربة التي حقَّقت لكم نقلة نوعية وناجحة في ظل الإمكانيات التقنية والمادية الهائلة التي وفَّرتها حكومتنا الرشيدة.
بهذه المناسبة الكريمة، أشكر معلميكم الأفاضل على تفانيهم طوال فترة العام الدراسي؛ لتحقيق المهارات والعلوم والمعارف لكم، واستثمار كافة القنوات التعليمية والمنصات الدراسية؛ لاستكمال المناهج المُقرَّرة وِفق الخطة التعليمية التي أعدَّتها الوزارة.
أختم كلمتي بالإشادة بكم مُجدَّداً على هذا العطاء المُبارك، مدوِّناً بأحرف الإعجاب اعتزازي بأولياء أموركم الكرام من أباءٍ وأمهات، وتقديري لهم، على تواصلهم المستمر مع مدارسكم، وتذليل الصعاب أمامكم، ودورهم الفاعل في تهيئة الأجواء النفسية والصحية لكم؛ لتحقيق هذا التفوق الدراسي المُتميز، داعياً المولى سبحانه وتعالى لكم بالتوفيق والسداد، وأن يجعلكم ذخراً  لوطنكم.
من جانبه، أعرب المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي عن فخر منسوبي ومنسوبات التعليم بالمنطقة برعاية سمو أمير منطقة الجوف لحفل تكريم الطلاب المتفوقين، وقال إن ذلك يُعد ذكرى طيبةً في أذهانِ الطلابِ المتفوقين، وتشجيعًا لهم وتحفيزاً لبقية زملائهم من طلاب المنطقة.
وقال الغامدي: “ونحن اليوم نحصد هذا التفوق من خلال التعلم عن بعد عبر منصة مدرستي في ظل جائحة كورونا, يجعلنا نفتخر ونتباهى بكم على مستوى المملكة, هذا التفوق أتى بعد مثابرة  وسعي وجد واجتهاد وتنظيم للوقت من قبل الطلاب, ومتابعة مستمرة من قبل أولياء الأمور, وأداء متميز من قبل المعلمين, والقيادة الإدارية بالمدرسة”.
وعبر الغامدي عن شكره لزملائه المعلمين، على جهودهم المبذولة من أجل الرفع من مستويات الطلاب العلمية خلال التعلم عن بعد عبر منصة مدرستي.
ونوه مدير “تعليم الجوف” بدور الأسرة الكبير في تفوق الطلاب وتميزهم من خلال متابعتهم لأبنائهم في منصة مدرستي، مؤكداً حرص الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف على تعزيز الشراكة مع الأسرة، ودعم أدوارهمْ في العملية التعليمية.
ثم ألقيت كلمة الطلاب المتفوقين، ألقاها نيابة عنهم الطالب يزن بن سعد الفياض من مدرسة أبو عبيدة الثانوية بسكاكا، قدم فيها بالأصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه المتفوقين خالص الشكر والعرفان لكل من أحاطهم بالعناية والرعاية بعد الله حتى وصلوا إلى هذا المكان وعلى التفوق، والذي لم يكن إلا بتوفيق من الله جل وعلا ثم بجهود الآباء والأمهات والمدارس ومن أشرف عليها وسخر كل سبل العلم والتعليم.
وأضاف الفياض: “أمامكم اليوم كوكبة مشرقة من الطلاب المتفوقين الذين حصدوا ما زرعوا وناولوا ما استحقوا وحققوا ما طمحوا إليه ونعدكم أننا سنظل على دروب العلم والتفوق بإذن الله، والأمل والمستقبل الوضاء يحدونا بأن نكون من أفراده الفاعلين البانين المشاركين برقي وطننا الغالي ورفعته وسموه، ونحن نحمد الله جل وعلا على هذا الإنجاز وما حقق الطلاب المتفوقون في تحصيلهم الدراسي وإننا لنهدي هذا التفوق إلى بلادنا الغالية التي منحتنا وتمنحنا الشيء الكثير، وها نحن ذا نقف الآن في لحظات رائعة من أجمل محطات العمر لحظات تشعرنا بالفخر والاعتزاز والوطنية يشاركنا فيها راعي محفلنا أميرنا المحبوب وأبنائنا وأمهاتنا وأساتذتنا جزاهم عنا كل خير”.
وحث الفياض زملائه الطلاب على الاستمرار ومواصلة التفوق لأنهم عدة المستقبل وعماد الوطن، بعدها عرض على  أوبريت “نسمو للمعالي”.
وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد “بنين” عبدالله بن صالح الملحق أن بإمكان الطلاب المتفوقين طباعة شهاداتهم عن طريق الرابط:
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى