محليات

سمو أمير المنطقة الشرقية يدشن قرية الشحن بمطار الملك فهد الدولي بالدمام

000-298206751428403951733

صراحة – واس : دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان وعدد من أصحاب السمو والمعالي ، اليوم المرحلة الأولى من قرية الشحن الجوي بمطار الملك فهد الدولي بالدمام التي تزيد مساحتها عن نصف مليون متر مربع.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان ، في كلمة له في الحفل الخطابي أن قرية الشحن الجوي الأولى في المملكة سيكون لها دور بالغ الأهمية في تعزيز اقتصاد المملكة وستسهم في تسهيل عمليات الشحن ، مبينًا أنها ستكون مركزاً إقليمياً للشركات العالمية.
وأفاد أن قرية الشحن ستوفر فرصًا وظيفية واقتصادية في المنطقة الشرقية ، مشيرًا إلى أن مطار الملك فهد الدولي قام بتخطيط وتنفيذ إنشاء قرية الشحن ، وصممت طبقاً لأعلى المعايير والمواصفات الدولية لتوفر خدمات متكاملة لشركات الطيران والشحن العاملة من مطار الملك فهد ، لتسهم بسرعة تسليم الشحنات وزيادة سعتها وخفض وقت الشحن.
من جانبه أشار مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس يوسف الظاهري ، إلى أن القرية ستحدث تطورًا كبيرًا في طريقة التعامل مع الشحن الجوي في المنطقة ، وستسهل عمليات الشحن ، وستكون مركزاً إقليمياً للشركات العالمية , وأنه من خلال الشراكة مع شركة مطارات شانغي الدولية “فإننا في طريقناً إلى أن نصبح من بين مراكز الطيران الرائدة في المنطقة من حيث حركة الركاب والشحن ،ونتوقع أن نبدأ قريباً المرحلة الثانية من القرية لمواجهة الطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي “.
بدوره عبر الرئيس التنفيذي لشركة مطارات شانغي الدولية ليم ليانغ سونغ في كلمته خلال حفل التدشين عن سروره بأن تكون شركته شريكا في تدشين المنشأة المبتكرة في الدمام “والتي ستشكل مركزاً حيوياً للشحن ، وتوفر التكاليف ، وتعزز مكانة مطار الملك فهد الدولي كمركز إقليمي رئيسي في المنطقة الشرقية والمملكة “.
إثر ذلك دشن سمو أمير المنطقة الشرقية المرحلة الأولى من قرية الشحن الجوي إلكترونياً .
وفي ختام الحفل كرم سموه الرعاة والداعمين .
ويأتي افتتاح قرية الشحن نتيجة لزيادة الطلب على خدمات الشحن الجوي إلى المملكة التي يصلها 70 % من السلع القادمة إلى منطقة الخليج .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى