محليات

#ملكية_الجبيل توقع مذكرة تفاهم في مجال الاستشارات والأبحاث العلمية الصحية

صراحة – الجبيل: وقعت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة ببرنامج الخدمات الصحية، أمس , مذكرة تفاهم، مع كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، للتعاون في مجال الاستشارات والأبحاث العلمية الصحية، بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم .

وتهدف المذكرة، التي وقعها ممثل الهيئة الملكية بالجبيل الرئيس التنفيذي المهندس محمود الذيب، وعميد الكلية الدكتور عيدان الزهراني. إلى تبادل الخبرات والتجارب بينها في سبيل الرفع بمستوى الخدمات الصحية المقدمة، والخدمات العملية التعليمية بالجبيل.

وتشمل مذكرة التفاهم الصحية مجالات عدة من أهمها الاستشارات والأبحاث العلمية ‌وتطوير وإعداد الخطط الاستراتيجية في المجال الصحي والأكاديمي، إضافة إلى الاستشارات الأكاديمية التدريبية وتطوير الخطط والبرامج والأنشطة، والتعاون فيما يخص التعليم السريري وفترة الامتياز لطلاب وطالبات الكلية لدى برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل تدريباً وتأهيلاً.

وتأتي هذه المذكرة حرصاً من الطرفين على تبادل الخبرات والاستفادة من إمكانياتهما المشتركة في سبيل الرفع بمستوى الخدمات المقدمة بما يخدم العملية التعليمية ودعم التنمية الوطنية وخدمة غاياتها، التي تؤصل لمفهوم الشراكة المجتمعية، وحرص الطرفان على إقامة تعاون مؤسسي إيجابي في هذا الخصوص بما لا يتعارض مع الأنظمة واللوائح المطبقة لدى الجهتين.

زر الذهاب إلى الأعلى