محليات

رجل أعمال يقاضي هاكر سعوديا مطالبا تعويضه بـ5 ملايين

a7004

صراحة – متابعات :

تبدأ هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة النظر في الدعوى المرفوعة من أحد رجال الأعمال المختصين في الشؤون العقارية، ضد هاكر سعودي، اخترق موقعه العقاري وتسبب في تسرب عدد من كبار العقاريين من الموقع المخصص لبيع وشراء العقارات السكنية.
وكان الهاكر اخترق الموقع الإلكتروني العقاري الشهير (خمسين خمسين) قبل عدة أشهر، وكتب على صفحته الرئيسية (طفشان وعاطل وباطل وأبي سيارة ، فلة وتكون بحي قويزة بجوار مطعم بدر الحديث)، ثم أرسل رسائل تهكمية لـ 2000 أيميل خاصة بالمتعاملين رسميا مع الموقع.
وطالب رجل الأعمال ماجد الحوشان صاحب الموقع العقاري بتعويضه مبلغ 5 ملايين ريال، جراء الخسائر التي تكبدها، مشيرا إلى أن موقعه المتخصص كان يستقطب عددا من الأسماء العقارية البارزة على مستوى المملكة، حيث يحوي أكثر من 2000 عقاري كانوا يبيعون ويشترون العقارات عبر الموقع حتى تفاجأوا باختراقه قبل عدة أشهر من أحد الهاكر، وإرسال رسائل عبر ايميلاتهم مما دفع أغلبهم لإيقاف التعاملات المالية.
وقال الحوشان إن الموقع أضطر للإغلاق لفترة زمنية حتى يتم تغيير النطاقات وتعزيز الجوانب الأمنية فيه، ولكن للأسف خلال هذه الفترة توقف العمل في الموقع، ما تسبب في انسحاب بعض العقاريين، ورغم عودة الموقع ببرامج أمنية مطورة وغير قابلة للاختراق وتجديد للسيرفرات بمبالغ تتجاوز الـ 500 ألف إلا أن المتعاملين لم يعد أغلبهم مرة أخرى.
من جهته قال المستشار القانوني اشرف السراج ووكيل المدعي أن مطالبتهم بتعويض مبلغ الـ5 ملايين ريال، يأتي نتيجة طبيعة للخسائر المترتبة على الاختراق، مؤكدا أن الجهات المختصة ستعمل على معاقبته على الجريمة الإلكترونية التي ارتكبها، وفق ما نصت عليه المادة السابعة من نظام الجرائم المعلوماتية، والتي نصت على السجن لمدة لا تزيد على 10 سنوات وغرامة لا تزيد على 5 ملايين لأي هاكر يدخل بطريقة غير مشروعة للمواقع الإلكترونية. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى