محليات

“سوق البحر الأحمر الفني” يعلن عن المشاريع المشاركة في دورته الثانية.. 3 ديسمبر

صراحة – الرياض : أعلن سوق البحر الأحمر الفني عن اختياراته السنوية للمشاركين في سوق البحر الأحمر، وبرنامج عروض الأفلام قيد الإنجاز، الذي سيقام خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر 2022.
ويتيح السوق عبر برامجه الشاملة، فرصة الاطلاع على المشهد السعودي الحيوي، بالإضافة إلى أفضل إنتاجات المنطقة العربية، بهدف بناء جسور من التعاون مع قطاع صناعة السينما المستقلة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتطلّع إلى أن يصبح مركزاً للشراكات المستقبلية التي من شأنها أن تفتح المجال أمام الأفلام الأفريقية والعربية للوصول للعالمية.
وسيتضمن السوق عشرة أفلام تعرض للمرة الأولى، بينها: 8 من إخراج صانعي أفلام متمرّسين، مع تنوّع في الموضوعات والقصص.
وساهمت الدورة الأولى لسوق البحر الأحمر في ربط الجيل الجديد بقطاع صناعة السينما، من خلال استضافة أكثر من 560 اجتماعاً، رحّب من خلالها السوق بأكثر من 3115 من المتخصصين في صناعة الأفلام والإعلاميين. ومن المنتظر أن يحتضن هذا العام مشاركة أكثر من 350 من الموزعين، والمنتجين، والممولين، ووكلاء المبيعات، وممثّلي المهرجانات، وجهاً لوجه مع أصحاب المشاريع.
وستتنافس المشاريع المختارة على جوائز نقدية يقدمها صندوق البحر الأحمر من خلال لجنتي تحكيم، وتشمل هذه الجوائز: جائزة التطوير وقيمتها 35,000 دولار أمريكي، وجائزة لجنة التحكيم وقيمتها 35,000 دولار أمريكي، وجائزة الإنتاج وقيمتها 100,000 دولار أمريكي، كما ستتنافس كافة المشاريع المشاركة ضمن برنامج عروض الأفلام قيد الإنجاز على جائزة سوق البحر الأحمر “لما بعد الإنتاج” وقدرها 30,000 دولار أمريكي.
كما يمكن لكافة المشاريع المشاركة التأهّل والتنافس على جوائز أخرى من رعاية شركاء سوق البحر الأحمر.
وسيقدّم سوق المشاريع 11 مشروعاً من إشراف معمل البحر الأحمر، وقد جرى تطويرها على مدار العام من خلال سلسلة من ورش العمل المكثفة، التي تم عقدها بالتعاون مع معمل تورينو للأفلام.
كما سيتم اختيار مشروعين للحصول على الجائزة السنوية للإنتاج من معمل البحر الأحمر، وقيمتها 100,000 دولار أمريكي لكل مشروع على ضوء النقاش وتداول القرار والتصويت من طرف خبراء صناعة السينما.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى