محليات

سياحة الطائف ترخص 318 منشأة وتغلق 110 منشآت مخالفة

الطائف3

 

صراحة – محمد المحسن : أصدر فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمحافظة الطائف تراخيص 318 منشأة سياحية جديدة لقطاع الإيواء من فنادق, وشقق مفروشة، وفلل وأجنحة فندقية, ووحدات سكنية, ونزل سياحية, ووكالات سفر, ومنظمي رحلات, ومرشدين سياحيين.
وأوضح مدير عام الفرع عبدالله السواط أن الهيئة تسعى من خلال زيادة عدد الفنادق والوحدات السكنية, إلى تطوير قطاع الإيواء بالمحافظة, بما يتناسب مع مكانتها السياحية العريقة، وما تحظى به حتى الآن من إقبال كبير بوصفها وجهة سياحية مثالية في جميع المواسم, وذلك عادةً يسبب أزمة في مواكبة العرض للطلب المتزايد على السكن, ما يؤكد حاجة المحافظة لنُزل ودور إيواء أكثر.
ونوه بأهمية الرقابة على تلك الدُور والنُزل بشكلٍ دوري لضمان ملاءمتها مع تطلعات واحتياجات زوار المحافظة، كاشفاً عن إغلاق الهيئة خلال الفترة الماضية لـ 110 منشأة، و21 منشأة توقفت عن مزاولة النشاط.
وأكد السواط أن الطائف باتت بيئة استثمارية جاذبة, ولديهم عدد من طلبات الترخيص لفنادق جديدة, إلى جانب طلبات ترخيص عدد 7 وحدات سكنية, ونزل سياحية, واستراحات طرق, ووكالات سفر, ومنظمي رحلات, و14 مرشد سياحي تحت إجراء الترخيص.
يذكر أنه بحسب تقرير أصدرته الهيئة فإن فرع سياحة الطائف استقبل 22 شكوى (11 واردة, و5 مغلقة, و6 تحت الإجراء), وفيما يتعلق بزيارات المفتشين، فبلغت 19 زيارة خلال الأسبوع الواحد.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى