محليات

سياحة حائل تسلم رخص التأهيل للمستثمرين في برنامج “أرياف”

 

صراحة – نواف العايد :  رخصت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عدداً من المشاريع الزراعية لممارسة برنامج السياحة الزراعية ” أرياف “.
وسلم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل المهندس زياد المصيول في مكتبه أمس, رخص التأهيل للمستثمرين المواطن عواد بن عودة الشمري لمزرعته الكائنة في منتزه مشار، والمواطن عيد بن محمد الشمري لمزرعته الكائنة في مدينة جبة الأثرية، حيث يوجد قصر العيادة الأثري الذي يشكل ميزة نسبية داخل المزرعة.
وأوضح المهندس المصيول أن الهيئة تحرص على تنويع المجالات السياحية الجاذبة للمنطقة ومنها السياحة الزراعية التي تتميز بها المنطقة, مؤكداً حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على النهوض بهذا القطاع .
وأضاف أن الهيئة قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع صندوق التنمية الزراعية تهدف إلى وضع المعايير للمزارع التي تقدم خدمات السياحة الزراعية وترغب في الاستفادة من خدمات وأنشطة الصندوق، مشيراً إلى أن الصندوق قام بإقراض المزارعين الراغبين في تقديم خدمات السياحة الزراعية، وذلك بعد حصولهم على الترخيص لتقديم السياحة الزراعية من الهيئة، حاثاً المزارعين الذين تنطبق على مزارعهم المواصفات المناسبة الانضمام لبرنامج السياحة الزراعية للنهوض بهذا القطاع الحيوي بالمنطقة.
يذكر أن السياحة الزراعية تعد إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتطوير صناعة السياحة الوطنية المرتبطة بها، وتسعى الهيئة من خلال المشروع إلى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في المملكة وما يتحقق منها من عوائد اقتصادية واجتماعية على المواطنين في تلك المناطق، بالتعاون والتنسيق مع شركائها في القطاعات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى