محليات

سيدة أردنية تتخطى الأجواء السعودية والدولية ذهاباً وإياباً برخصة إقامة تحمل صورة رجل

صراحة – متابعات :

تخطت سيدة أردنية الأراضي والأجواء السعودية والدولية ذهاباً وإياباً برخصة إقامة تحمل صورة رجل، بسبب خطأ حملته عائلة “أبو ملوح” لجوازات الرياض، بارتكابها خطأين مزدوجين الأول بحق الابن “محمود” الذي حمل صورة شقيقته، والثاني بحق ابنته “ديما” التي حملت هي الأخرى صورة رجل غير معروف برخصة إقامتها، فيما أوضحت الجوازات أنها لا تستبعد أن تكون الإقامة مزورة.
ويشرح إبراهيم أبو ملوح للصحيفة تفاصيل الحادثة ويقول إنه عانى من خطأين لجوازات الرياض حُلّ الأول منهما بعد تقديم طلب للجوازات بضرورة تغيير الصورة الشخصية لابنه التي حلت مكانها صورة لشقيقته ديما، وتم بالفعل معالجة المشكلة بعد إجراء البصمة للابن، وشكا أبو ملوح من الخطأ الثاني الذي ظل عالقا لمدة ثلاث سنوات متتالية وجعل ابنته تعاني من الانتظار لساعات طويلة في حال السفر للأردن والعودة إلى السعودية سواء في المنفذ البري أو عبر المطار ريثما يتم التحقق من صحة الإقامة، وأنه تقدم بطلب للجوازات بشأن تغير الصورة ولكن الأخيرة لم تفي بالوعد الذي قطعته للعائلة.
وطالب أبو ملوح الجوازات بمعالجة الخطأ الذي أدى إلى فصل ابنته في هذا العام من الجامعة، إلا أنه تمكن من إعادتها بعد تدخله شخصياً واتصاله بإدارة الجامعة وشرح الخطأ الحاصل في رخصة إقامتها.
اتصلت الصحيفة بالمتحدث الرسمي للجوازات العقيد بدر المالك للحصول على المزيد من التفاصيل حول حادثة رخصة الإقامة وشكاوى العائلة الأردنية التي اتهمت الجوازات بالتقصير في معالجة مشكلتها، وطلب بعث التساؤلات على الفاكس دون أن يزود الصحيفة بالرقم رغم الرسائل التي بعثتها على جواله، إلا أنه أبدى خلال الاتصال اليتيم استغرابه من هذه المشكلة، وقال إنه لا يستبعد أن تكون مثل هذه الإقامات مزورة، وقال “هذا مستحيل .. وربما الإقامة مزورة”. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى