المنوعات

شؤون التعدين تطلق حملة ” أظهر معدنك”

صراحة – الرياض: أطلقت شؤون التعدين بوزارة الصناعة والثروة المعدنية حملة ” اظهر معدنك” وذلك لتفعيل مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة وحملة الإفصاح المصاحبة لها، التي تأتي تماشياً مع مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة التي صدرت بعد قرار موافقة مجلس الوزراء كونها إحدى مخرجات برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية في الأجهزة الحكومية، المنطلق من برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.
وأوضح معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، أنه تم إنشاء إدارة جديدة ومستقلة معنية بتفعيل المدونة وإجراءاتها، وتم إطلاق كإجراء تمهيدي حملة تعريفية بعنوان ” اظهر معدنك” في وكالة الوزارة للثروة المعدنية وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الموظفين معرفة المدونة بشكل أكبر، وإيجاد بيئة عمل صحية.
وقال : خلال كلمته التي ألقاها أمام منسوبي شؤون التعدين : ” إن أهداف المدونة واضحة وبديهية لكل منا، فنحن نُدرك أخلاقيات العمل وحقوقنا بشكل عام، لذا يجب أن نبادر بأنفسنا بالتغيير لتحقيق التميز الذي نطمح إليه في كل جوانب عملنا، والعمل على إيجاد البيئة الملائمة لجميع العاملين بتطلعات كبيرة، مشيراً إلى أن المدونة تكاملية مع الأنظمة المنصوص عليها والأذرع والأجهزة المختلفة التي تمثل القطاعات، ماسيمكن -بإذن الله- من رفع الثقة بين العاملين بالقطاع وكذلك رفع ثقة كل الجهات ذات الصلة “.
وأكد معاليه أن ما يميز المدونة ملامستها التغيير على المستويين الشخصي والجماعي، وتأتي بآلية للتطبيق وليست مجرد قواعد إنشائية، لذا ستكون المقياس المقبل في الشفافية والالتزام.
وفي الختام وقع معاليه وثيقة الإفصاح التي تعبر عن الإلتزام بالوفاء بالمعايير التي أقرتها المدونة وتحمل مسؤولية الالتزام بها التزاماً تاماً.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى