الاخبار الرياضية

رابطة دوري المحترفين تستقطب خبراء من الـ “فيفا” في ورشة عمل للأجهزة الطبية

صراحة – نواف العايد :  أطلقت رابطة الدوري السعودي للمحترفين البرنامج التدريبي الإعدادي للموسم المقبل 2018 /2019، والمتمثل في روزنامة ورش عمل تركز على الجوانب الطبية والفنية والإعلامية والتنظيمية.
وستنطلق ورش العمل من الأسبوع المقبل يوم السبت والأحد بتنظيم ورشة عمل بعنوان ( الفحص الطبي الشامل للاعبي كرة القدم )، بحضور محاضرين دوليين معتمدين من الـ”فيفا”، لتجهيز الأندية للوفاء بالاشتراطات الطبية المقررة للتراخيص الآسيوية . إذ قدمت الرابطة الدعوة لحضور الورشة لأطباء أندية الدوري السعودي للمحترفين وأخصائيو العلاج الطبيعي ومدراء الفرق.
وسيحاضر في الورشة عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم الدكتور ياسين زرقيني , ومدير الإدارة الطبية بالهيئة العامة للرياضة ومدير مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي الدكتور عبدالله الجوهر واستشاري كهرباء قلب البرفيسور أحمد الفقيه , ومدير مركز الفيفا الطبي المتميز بدبي الدكتور مراد غرايري, واستشاري القلب الرياضي بسويسرا الدكتور ديفيد هيلسون, واستشاري كهرباء قلب الدكتور يحيى الحبيشي, واستشاري قلب الدكتور هيثم العنزي, واستشاري جراحة العظام والطب الرياضي الدكتور محمد البلوي, واستشاري علاج طبيعي وعلم وظائف الأعضاء الدكتور عبدالله الغنام , واستشاري علاج طبيعي وعلم وظائف الأعضاء الدكتور أنس الدهيشي, وعضو لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي الدكتور مبارك المطوع.
‏ وأكد رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين مسلي آل معمر أن هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج متكامل تعمل على تنفيذه الرابطة لتأهيل كوادر في مجالات عدة، لرفع مستوى الاحترافية في الدوري ، مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بخبراء من الـ”فيفا” في هذا المجال، وذلك بترشيح من الدكتور مبارك المطوع الذي يشكر على جهوده الكبيرة في تنظيم وتنسيق ورشة العمل.
وأضاف: “لن تسمح الرابطة من الموسم المقبل بدخول أي عنصر في الأجهزة الطبية إلا بعد تسجيله رسمياً وفحص مؤهلاته من قبل اللجنة الطبية في الرابطة، حرصاً على أن يكون العاملون في هذا المجال من ذوي الكفاءة”.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى